روابط للدخول

افتتاح جسر الإمام علي في محافظة النجف


ايسر الياسري – النجف

اكد نائب رئيس الجمهورية العراقي عادل عبد المهدي ان انتخابات مجالس المحافظات سوف تجري في نهاية العام الحالي ، ولايمكن تأجيلها وهو قرار اتخذ من قبل الحكومة العراقية بانها يجب ان تجري في نهاية العام الحالي لان مرور هذه الفترة سيكشف من شرعية مجاس المحافظات وهي الالية الرئيسية التي تم اعتمادها في النظام الديمقراطي الجديد ، لذا فقد اكد ان مجلس النواب سيممر قانون الانتخابات وفي كل الاحوال ستجري الانتخابات في نهاية ها العام ، جاء ذلك خلال كلمة القاها في النجف بمناسبة افتتاح جسر الامام علي الجديد .
ويقع جسر الامام علي شمال مدينة الكوفة على نهر الفرات ويبلغ طوله الاجمالي (3500) م وتم تنفيذه بكلفة 11مليار دينار عراقي وبسقف زمني (24) شهرا من قبل شركة عبدالله عويز الجبوري وباشراف هيئة الطرق والجسور التابعة لوزارة الاسكان والتعمير .
مدير الشركة( عبدالله الجبوري) اكد ان المشروع يعد من المشاريع المهمة والضخمة التي نفذتها الشركة والكلفة الحالية بعيدة عن الكلفة الحقيقية لاننا نفذنا المشروع بعيدا عن الكلفة خدمة للمدينة .
حضر حفل الافتتاح كل من وزيرة الاسكان والتعمير (بيان دزائي) وعدد من الشخصيات السياسية والدينية وممثلين عن الحكومة الامريكية فضلا عن ممثلي الحكومة المحلية ، وكانت دزائي قد شكرت الحكومة الامريكية في كلمة لها لمساهمتها بمنحة بلغت ستة ملايين دولار .
محافظ النجف اشاد بهذا الانجاز واكد انه سوف يخلص مدينة الكوفة من الزحامات المرورية فضلا عن ربط النجف بالمدن الشمالية .
وكانت النجف قد شهدت في الشهرين السابقين افتتاح مشروعين ستراتيجيين هما مطار النجف الدولي وجسر المرتضى الكونكريتي .

على صلة

XS
SM
MD
LG