روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأربعاء 27 آب


محمد قادر

تناقلت عناوين صحف بغداد ليوم الاربعاء الانباء التي تحدثت عن دعوة الحكومة العراقية نظيرتها الكويتية الى "مفاوضات جادة" لحسم الملفات العالقة وفي مقدمتها موضوع التعويضات.

وعلى صعيد آخر اشارت هذه الصحف ايضاً الى التصريحات والسجالات بشأن الاتفاقية الامنية العراقية – الامريكية
ففي حديث له لصحيفة المشرق، وصفَ القيادي في التحالف الكوردستاني محمود عثمان تناقض تصريحات الجانبين العراقي والامريكي بشأن الاتفاقية بانها نوع من الوسائل الاعلامية لكسب ود الشعبين واقناعهما بجدوى الاتفاقية. مبيناً عثمان بان الجانب الامريكي لا يزال متمسكا بعدم تحديد اطار زمني قريب لانسحاب القوات.

نبقى في المشرق ولكن ننتقل الى الشأن الرياضي ليؤكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد خلال اتصال هاتفي مع الصحيفة ان المدرب البرازيلي جورفان فييرا سيصل العاصمة الاردنية عمّان يوم الجمعة المقبل لاجراء مفاوضات بصدد تسلمه مهمة تدريب منتخبنا الوطني. وعلى حد ما ورد في الصحيفة

الاختراقات الأمنية الموجودة داخل قوات الجيش والامن العراقية هي ما اشار اليها النائب عن القائمة العراقية اياد جمال الدين، خلال حديثه لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية، مستشهداً بعدم وجود مسؤول واحد اعتمد في حمايته على قوات الامن العراقية، بل يعتمدون على اقاربهم ومعارفهم لتأمين حماياتهم الشخصية. ولذات السبب شدد جمال الدين على ضرورة ان تكون حماية معسكر اشرف الذي تقيم فيه عناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية بيد القوات متعددة الجنسية.

وفي سياق مشابه جاءت افتتاحية جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي، اذ يقول فلاح المشعل:
لست ضليعاً بشؤون المتفجرات لكن المعروف ان زرع العبوة يحتاج الى وقت وتغطية واجراءات فنية تستدعي مشاركة اكثر من شخص بهذه الجريمة واذا ما عرفنا بأن المكان الواحد صار يكرس لزرع اكثر من عبوة ناسفة ايغالاً في القتل، فان الجهد والوقت سوف يتضاعفان. ويضيف الكاتب متسائلاً: طيب أين دوريات الشرطة والجيش من ذلك خصوصاً وان هذا الزرع الشيطاني يحدث في شوارع رئيسة تشهد حركة مستمرة للمارة والعجلات التابعة للقوى الامنية من الجيش والشرطة!؟
وعلى حد تعبير كاتب المقالة

هذا وفي خبر أخير نقرأ ما جاء في معظم صحف يوم الاربعاء من عزم امانة بغداد قريباً تنفيذ أعلى دولاب هواء بالعالم يصل ارتفاعه إلى 200م.

على صلة

XS
SM
MD
LG