روابط للدخول

سيارات حديثة ولكن لا قطع غيار ولا أجهزة فحص وتصليح


سعد كامل – بغداد

خلال السنوات الاولى بعد مرحلة التغيير امتلات الشوارع واماكن البيع بانواع وموديلات مختلفة من السيارات التي عرفت في السوق المحلية بسيارات المنفيست والتي قدمت من دول مختلفة ولاقت اقبالا لافتا في داخل العراق على الشراء من قبل كثير من الناس ومن لهم الرغبة بابدال سياراتهم القديمة المتهالكة باخرى جديدة قد تكون ذات مواصفات متطورة ومحركات ضخمة جعلت البعض بمواجهة مصاعب الصيانة والتصليح لندرة قطع الغيار والمختصين من الاسطوات كما يوضح ميكانيكي السيارات حسن جاسم.

ومع بداية دخول تلك السيارات المستعملة وقع البعض فريسة الاختيار العشوائي لبعض من انواع السيارات غير المجربة في الشارع العراقي معتمدا على الظاهرمن مواصفتها واشكالها الجذابة لينتهي به المطاف على ابواب محلات المصلحين واللذين قد يعجز الكثير منهم عن اعادتها الى العمل لكثرة مافيها من تعقيدات بحسب الاسطة صلاح حامد.

ويبدو ان البعض من اسطوات تصليح السيارات تكونت لديهم خبرة كافية في صيانة واصلاح قسم من انواع سيارات المنفيست بحسب تاكيد الاسطة جمال حسن.

وبعد مضي عدة سنوات على تجوال سيارات المنفيست في الشارع تميزت نوعيات محددة منها بكثرة الطلب عليها في اماكن البيع مع توفر ادواتها الاحتياطية وسهولة اصلاح مايحصل فيها من عطلات والتي تعتبر من اهم المعايير المعتمدة لدى الكثيرين في اختيار السيارة بحسب المواطن محمد نادر.

على صلة

XS
SM
MD
LG