روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 27 آب


حازم مبيضين – عمان

تقول صحيفة العرب اليوم ان وكالة الانوروا قدمت مساعدات لعراقيين مقيمين في الاردن على شكل بطاقات الكترونية بسقوف انفاق متفاوتة حسب المخصصات المالية لكل منهم. المستفيدون وصلتهم رسالة عبر الهاتف النقال من الانوروا تفيد بمراجعة بنك القاهرة عمان لاستلام بطاقاتهم.

وتقول ايضا انه في اطار دورة الالعاب المدرسية العربية ستقام اليوم مواجهات حاسمة في مسابقة كرة القدم لفئة الذكور حيث تكشف نتائجها عن هوية المنتخبات التي ستبلغ الدور الثاني من المسابقة التي تشهد صراعا مثيرا ما بين منتخبات الاردن والعراق وقطر عن فرق المجموعة الأولى وبين سورية والسعودية ومصر والجزائر عن فرق المجموعة الثانية.

وتقول الدستور ان مجلس الرئاسة العراقي صادق على قانون تخصيص رواتب تقاعدية بلغت أكثر من 7 ملايين دينار عراقي لعائلة رئيس الجمهورية الأسبق عبدالرحمن محمد عارف.. ووفقا لبيان رئاسي فقد تمت المصادقة على منح رواتب تقاعدية للعائلة بلغت 5 ملايين دينار عراقي لزوجته السيدة فائقة عبدالمجيد ومليون ومائتي ألف دينار عراقي لولده قيس عبدالرحمن ومليون ومائتي ألف دينار عراقي لولده السيد نبيل عبدالرحمن. وأوضح البيان ان القانون شرع لغرض تأمين مستوى معيشي لائق للعائلة.

وتنقل الدستور عن مسئول أمني عراقي بارزطلب عدم الكشف عن اسمه إن تصاعدالتفجيرات الشهر الحالي هو انعكاس للضربات الموجعة التي تعرض لها تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة من القوات العراقية. كما اعتبر ان القضاء على فلول القاعدة في العراق مسألة وقت.

وقال ايضا أن الخط البياني للواقع الأمني على الأرض يسير باتجاه سيطرة القوات العسكرية والأمنية العراقية على مناطق واسعة من البلاد مقابل فرار الجماعات المسلحة والقاعدة واختبائها في أماكن لن تكون بعيدة عن يد القوات العراقية خاصة وأن هذه الجماعات لم تعد لها أي حاضنة بعد اصطفاف الناس والعشائر إلى جانب الحكومة من أجل الخلاص منهم".

وتقول الغد ان المياه والصرف الصحي تحديان مستمران في العراق الذي عرقلت سنوات الحرب واﻻهمال اصلاح مرافقه العامة المتهالكة. وتقدر اﻻمم المتحدة ان مياه الشرب تضخ لمنازل أقل عن نصف سكان المناطق الريفية. وفي العاصمة يضبط السكان الساعات لتـوقظهم فـي منتصف الليل لملء الخزانات حين يقل الضغط على المياه, وذكر خبير في شؤون المياه والصرف الصحي بصندوق اﻻمم المتحدة للطفولة " يونيسيف " ان الحكومة واﻻمم المتحــدة وبعـض وكـاﻻت اﻻغاثـة توزع المياه بشاحنات مزودة بصهاريج في اكثر مناطق بغداد احتياجا.

على صلة

XS
SM
MD
LG