روابط للدخول

جولة الثلاثاء 26 اب على الصحافة البغدادية


محمد قادر

عاودت الصحف البغدادية الحديث عن الاتفاقية الامنية المزمع توقيعها بين بغداد وواشنطن، اذ تناقلت صحف يوم الثلاثاء الانباء المتضاربة بين تأكيد رئيس الوزراء نوري المالكي ونفي البيت الابيض بشأن التوصل الى اتفاق نهائي حول مستقبل القوات الاميركية في العراق.

وعلى صعيد آخر .. نقرأ في جريدة الاتحاد الصادرة عن الاتحاد الوطني الكوردستاني ان مدينة خانقين قد شهدت يوم الاثنين ولساعات متأخرة من الليل اجتماعات بين الاحزاب والتنظيمات السياسية وكذلك بين رؤساء العشائر العربية والكردية والتركمانية للنظر والتباحث حول مجيء القوات العسكرية الى خانقين بذريعة تنفيذ عمليات "بشائر الخير". لتقول الصحيفة ان الاجتماعات تلك شهدت موقفا موحدا وهو الرفض القاطع لاستخدام القوة في حل القضايا.

في سياق آخر، تخبرنا صحيفة المدى المستقلة ان وزارة الداخلية استبعدت زراعة المخدرات في مدن بجنوب العراق لكنها اكدت وجود ظاهرة تهريبها عبر تلك المدن، معلنة الوزارة استيراد اجهزة خاصة وكلاب بوليسية مدربة سيتم نشرها في المنافذ الحدودية وفي مسالك المهربين للكشف عن المخدرات.. وعلى حد ما نشر في صحيفة المدى

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك امتلأت الاسواق المحلية بالمتبضعين استعداداً لهذا الشهر الكريم وهي عملية درج عليها العراقيون منذ القدم – كما جاء في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية. مشيرة الى ان هذا العام يستقبل اهالي بغداد شهر رمضان بدرجات حرارة مرتفعة جداً قياساً بالعام الماضي كما يستقبلوه بارتفاع حاد لاسعار المواد الغذائية التي تعمر موائدهم وهو مادفع المواطنين الى التذمر وهم يتجولون للتبضع بين محال الرز والسكر والبقوليات.

والى مقالات الرأي .. وعلى خلفية الانباء التي تحدثت عن القاء الشرطة العراقية القبض على فتاة انتحارية تبلغ من العمر 15 عاما (بحسب بعض المصادر) تتسائل ماجدة محسن في عمود لها في جريدة الصباح الجديد عن المصير الذي سينتظرها .. !!
مضيفة الكاتبة بانها تتمنى ان يتصرف المختصون بحكمة وينظروا بعين الابوة والعطف الى تلك البائسة التي لاذنب لها سوى انها ولدت في عائلة تفكر بهذا الشكل المريض، وترجو ان تتبناها منظمة انسانية تعنى بشؤون الاطفال المتضررين وتساعدها على ان تبدا بداية جديدة في الحياة بمفاهيم ايجابية...وعلى حد تعبير ماجدة محسن

على صلة

XS
SM
MD
LG