روابط للدخول

تحسن في إقبال المواطنين على مراكز التسجيل في إقليم كردستان


أحمد الزبيدي – السليمانية

بالرغم من عدم توصل الكتل النيابية الى حل توافقي يرضي جميع الاطراف فيما يخص الصيغة النهائية لمسودة قانون انتخاب مجالس المحافظات والاقضية والنواحي الا ان جهات مسؤولة في مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كوردستان اكدت ارتفاع نسبة المسجلين لديها عما كانت علي قبل ايام وبشكل وصف الكبير.

اذا اكد مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كوردستان علي قادر ان اعداد الناخبين الذين قاموا بتحديث معلوماتهم في سجل الناخبين بدات بالارتفاع بشكل ملحوظ وجيد على حد تعبيره.

واكد قادر ان احد ابرز اسباب ضعف الاقبال في بداية الامر هو ضعف الحملة الدعائية التي رافقت عملية تحديث سجل الناخبين اما الان وبعد تظافر الجهود نلاحظ ارتفاع ملحوظ في اقبال الناخبين على تسجيل اسمائهم.

واوضح مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كوردستان العراق بان معظم الاثار الجانبية التي رافقت علميلة التسجيل جائت بسبب الدور الذي وصفة بالسلبي الذي خلفته عملية عدم اقرار مسودة قانون انتخابات مجالس المحافظات حتى الان.

واشار قادر الى احتمالية تمديد فترة تسجيل الناخبين لمرة ثالثة فيما اذا استمرت حالى عدم التوافق بين الكتل البرلمانية على صيغة نهائية لمسودة قانون انتخابات مجالس المحافظات.

يذكر ان ممثلية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كوردستان كانت قد فتحت نحو اكثر من تسع وسبعين مركزا لتسجيل الناخبين في عموم محافظات الاقليم
انتهى.

على صلة

XS
SM
MD
LG