روابط للدخول

إعتقال أحد مساعدي زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي في المدائن


كفاح الحبيب

أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إعتقال احد مساعدي زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي جنوب شرق بغداد.
وقال عطا إن قوة من اللواء الخامس والثلاثين من الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي اعتقلت مهدي مصلح الجحيشي وستة من مساعديه في عملية دهم نفذتها في قرية الجحيشية التابعة للمدائن.
من جهة أخرى، قال عطا أن قوة من اللواء الثالث التابع للشرطة الوطنية عثرت على كمية من الأسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة الكرغولية والخمسة دونم في المدائن أيضاً.

قتل أربعة اشخاص بينهم شرطي، واصيب خمسة عشر آخرون في انفجارين متتابعين لقنبلتين مزروعتين على الطريق بالقرب من دورية للشرطة في حي النهضة ببغداد.
وفي وسط بعقوبة قالت الشرطة ان إثنين من أفرادها قتلا بالرصاص وأصيب اربعة اخرون في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش.
في الحلة ذكرت الشرطة ان مسلحين اصابوا شخصين في اطلاق للنيران من سيارة مارة في جنوب المدينة.

أحرز فريق أربيل دوري النخبة العراقي لكرة القدم إثر فوزه على فريق الزوراء بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت وقائعها مساء اليوم على ملعب الشعب الدولي ببغداد.
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب احمد صلاح عندما استغل الكرة من خطأ دفاعي في الدقيقة الثامنة من الشوط الاضافي الأول بعد أن انتهى شوطا المباراة الأصلية بالتعادل السلبي.

أحبطت الشرطة المصرية محاولتي تسلل الى اسرائيل قامت بهما مجموعتان من الافارقة ضمتا خمسة وثلاثين شخصاً.
مصادر أمنية قالت ان خمسة وعشرين أريترياً حاولوا التسلل الى اسرائيل عبر الحدود الدولية مساء أمس لكن الشرطة طاردتهم لفترة من الوقت ثم ألقت القبض عليهم، وأضافت أن الشرطة ألقت القبض اليوم على ستة اريتريين وأربعة من جزر القمر قبل محاولتهم اجتياز الاسلاك الشائكة المقامة على خط الحدود للوصول الى اسرائيل.
وأشارت المصادر الى ان ست نساء بين المهاجرين الذين قالت ان أعمارهم تتراوح بين واحد وعشرين وسبعة وأربعين عاماً.

طالبت الدول الغربية القوات الروسية بمغادرة ميناء على البحر الاسود وذلك بعد يومين من اعلان موسكو انها اتمت انسحابها من جورجيا.
وتقول روسيا ان القوات المتبقية هي قوات حفظ سلام، وان هناك حاجة اليها للحيلولة دون مزيد من اراقة الدماء، ولحماية مواطني إقليمي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا.
هذا ووصلت السفينة الحربية الاميركية ماكفول الى ميناء باتومي الرئيس بجورجيا الذي يقع على بعد ثمانين كيلومترا جنوب بوتي وعليها معونات انسانية لعشرات الالاف من النازحين جراء الصراع.
الكابتن جون موور من البحرية الأميركية قال في باتومي:

" من المهم جداً بالنسبة للولايات المتحدة أن تكون هنا، نحن نعتبر جورجيا دولةً صديقة، لقد طلبت جمهورية جورجيا مِنّا المساعدة، ونحن بدورنا نستجيب لذلك الطلب وسعيدين بوجودنا هنا."

انفجر قطار للوقود على خط السكك الحديدية الرئيس الذي يربط شرق جورجيا بغربها في قرية سكرا الواقعة على بعد خمسة كيلومترات غرب مدينة غوري.
متحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية أعرب عن إعتقاده بأن الإنفجار ناجم عن ألغام زرعت داخل القطار، فيما قال رئيس الوزراء الجورجي لادو جورجينيدزه ان خط السكك الحديدية حيوي ليس للاقتصاد الجورجي حسب بل لاقتصاديات الدول المجاورة، مشيراً الى أن تحديد حجم الحريق ومدى سرعة اخماده ضروري لتقرير الاضرار.
هذا وتمكنت أجهزة الطواريء من تفكيك تسع عشرة عربة وحرّكتها بعيداً عن النار لتجنب مزيد من الانفجارات.

أختتمت في ملعب عش الطائر في العاصمة الصينية بكين فعاليات الدورة الأولمبية التي استمرت ستة عشر يوماً بمشاركة مئتين وأربع دول، وتم تحطيم ثمانية وثمانين رقماً قياسياً فيها..
رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روج قال في كلمة إن العالم تعرف أكثر على الصين، وان الصين تعرفت بالمقابل أكثر على العالم خلال هذه الدورة، واضاف:

" كانت لدينا عملية رياضية خالية من النواقص والأخطاء، وكانت هناك إنجازات عظيمة، سجل فيها أكثر من أربعين رقماً قياسياً عالمياً، وأكثر من مئة وعشرين رقماً أولمبياً، وكان لنا بالطبع رمزان للألعاب، الأميركي مايكل فيلبس والجامايكي يوسين بولت."

ورفع علم المملكة المتحدة وعزف نشيدها الوطني إيذانا بتسليم الراية الاولمبية لمدينة لندن التي ستحتضن الدورة الاولمبية المقبلة عام 2012.

استهدفت القوات الباكستانية وطائرات هليكوبتر مخابئ للمتشددين في وادي سوات بعد اشتباكات شرسة أسفرت عن مقتل خمسين متشددا وعشرة جنود خلال الساعات الاربع والعشرين المنصرمة.
متحدث عسكري باكستاني في المنطقة قال ان القتال ما زال مستمرا، وأكد ضرب وتدمير أكثر من أربعين مخبأ للمتمردين ومعسكر تدريب، مشيراً الى إن عدد ضحايا المتشددين قد يكون أكبر اذ أن العديد من الجثث نقلت بعيداً.
وكانت الاشتباكات اندلعت في وادي سوات الجبلي في شمال غرب باكستان بعد أن هاجم متشددون دورية أمنية وقتل مهاجم انتحاري بسيارة ملغومة ثمانية من رجال الشرطة في مكان اخر بالوادي.

لقي شخص حتفه واصيب ثلاثة اخرون بجروح في حادث تحطم طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الاطلسي في اقليم كونار شرق افغانستان بالقرب من الحدود مع باكستان.
متحدث باسم الحلف قال ان طائرة الهليكوبتر المدنية سقطت فور اقلاعها من قاعدة عسكرية في منطقة بالاقليم مستبعداً أي عمل عدائي.
واوضح الحلف في بيان ان الطائرة الهليكوبتر من طراز (8MI-) للامداد تستأجرها قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) التابعة للحلف، وأضاف ان الطائرة هبطت اضطراريا بعد قليل من اقلاعها من قاعدة لايساف دون ان يذكر سبب المشكلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG