روابط للدخول

جولة جديدة في الصحف البغدادية الصادرة يوم السبت 23 آب


محمد قادر

اهتمت صحف بغداد الصادرة ليوم السبت بزيارة وزيرة الخارجية الامريكية "كوندوليزا رايس" الى العراق ومحاور لقاءاتها بالمسؤولين العراقيين، وابرزت ايضاً الحديث عن قرب الوصول الى وضع اللمسات النهائية للاتفاقية الامنية "صوفا"، لتشير بعض الصحف الى توصل العراق والولايات المتحدة الى اتفاق على خروج القوات الاميركية من المدن منتصف العام المقبل وانسحاب كامل للقوات من البلاد نهاية العام 2011.

نبقى في الشأن السياسي اذ صرح النائب عن التحالف الكردستاني عادل برواري لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية بان تهديد قائمة التآخي الكردية في مجلس محافظة كركوك بقطع العلاقة مع الوزارات في حال رفض الحكومة المركزية طلب ضم كركوك الى اقليم كردستان ، لانه لايعبر عن وجهة نظر التحالف الكردستاني.

صحيفة المدى من جهتها تنقل ما اعلن عنه الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار من صدور حكم الاعدام غيابياً بحق وزير الثقافة السابق اسعد الهاشمي لظلوعه بمقتل نجلي النائب مثال الالوسي عام 2005. ليضيف البيرقدار في تصريحه للصحيفة: إن الحكومة ستخاطب الشرطة الدولية الانتربول لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الهاشمي واستقدامه لتنفيذ الحكم بحقه. وحسب ما ورد في الصحيفة

والى جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي لنطالع فيها ..
وزارة التربية ترفض مقترحات لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب المتعلقة بتحسين معدلات طلبة السادس الاعدادي التي شهدت انخفاضا ملحوظا هذا العام.
دائرة التموين والتخطيط التابعة لوزارة التجارة تكشف عن 700 هوية احوال مدنية مزورة يروم اصحابها التسجيل ضمن نظام البطاقة التموينية في عموم مناطق البلاد.

وفي افتتاحية الصباح يخبرنا فلاح المشعل بان المعركة بين القوى الامنية وعصابات الارهاب والجريمة انتهت بانتصار القوى الامنية كونها لاقت تأييداً شعبيا واسعا ومشاركة فاعلة من قبل القوات المتعددة، لكنها لم تعط اثراً في وجود أمني مترسخ اجتماعياَ عبر قنوات اتصال جماهيري او منظومات بحث واستقصاء استخباري، وانما في مظاهر انتشار مفارز للجيش والشرطة اصبح وجودها وعملها اقرب الى الواجب الميكانيكي الروتيني غير الفعال.
وكما جاء في المقالة الاتفتتاحية لجريدة الصباح

على صلة

XS
SM
MD
LG