روابط للدخول

افتتاح مطار الموصل بعد إعماره


إذاعة العراق الحر – بغداد

على الرغم من مرور اشهر على تطبيق خطة فرض القانون في محافظة نينوى والهادفة الى اقرار امنها بعد التدهور الذي لحقه ، الا ان وضع مدينة الموصل الامني لازال يشكو عدم الاستقرار ، فالمدينة تشهد اعمالا مسلحة يومية كالتفجيرات والاغتيالات وغيرها ، الى جانب ضعف الخدمات المقدمة للمواطنين وتفشي البطالة . . هذا الوضع المتأزم دفع بمسوؤليها وقياداتها الامنية الى عقد اجتماعات ولقاءات اسبوعية تبحث معوقات نجاح خطة ام الربيعين الامنية التي قادتها الحكومة العراقية . . محافظ نينوى ( دريد كشمولة ) تحدث عن هذا الموضوع لافتا الى ان هذه الاجتماعات ستكون مثالا للمحافظات الاخرى :

"اجتماعاتنا مع القادة المنيين ستكون دورية اسبوعية لمناقشة الامن والخدمات في نينوى ، والية التعاون مابين الجميع لتذليل العقبات التي تواجة الخطة الامنية ، واعتقد ان اجتماعاتنا هذه ستكون مثالا يحتذى به في المحافظات العراقية الاخرى."

اما نائب محافظ نينوى ( خسرو كوران ) فقد اوضح ان اللقاءات الدورية للمسوؤلين ستسهم في تذليل العقبات وحل مشاكل المواطنين :

"ستكون هناك مؤتمرات ولقاءات دورية ، ومن الممكن عرض نتائج بعضها للاعلام وهي تهدف الى مناقشة المشاكل التي تواجه الامن في الموصل ، وكذلك تقديم افضل الخدمات الى المواطنين ، وان شاء الله تكلل بالنجاح."

من جانبه وصف قائد عمليات نينوى الفريق الركن ( رياض جلال توفيق ) لقاءات القيادات في نينوى بالايجابية ، لاهمية دورها ( حسب قوله ) في تحقيق امن الموصل:

"هذه اللقاءات ايجابية لتامين التعاون ما بين كل الجهات في نينوى ضمانا لاقرار الامن وتوفير الخدمات ، واقدم شكري لجميع المسؤولين وجهودهم الهادفة الى تحقيق الامن في نينوى والعراق جميعا."

وبرغم تصريحات المسوؤلين المطمئنة ، الا ان وضع الموصل الامني المتأزم نال من ثقة المواطنين بهذه التصريحات والوعود:

"يا اخي لم يبقى لدينا ثقة بكلام وتصريحات المسوؤلين ، يقولون بان الموصل تشهد تحسنا امنيا وكلامهم هذا يدحظه واقع الحال في المدينة التي تشهد كل يوم اعمال مسلحة واحداث عنف ، والخدمات ضعيفة والبطالة متفشية فاين صحة تصريحاتهم من هذا الواقع ؟ . . والخطة الامنية مضى عليها اشهر ورصدت لها امكانيات حكومية واستعدادات عسكرية كبيرة ، الا انها وللاسف لم تحقق الامن المطلوب و كذلك الخدمات التي يحتاجها المواطنين."

على صلة

XS
SM
MD
LG