روابط للدخول

تردد المواطنين في النجف في تحديث سجلات الناخبين


ايسر الياسري – النجف

اعلن مكتب النجف للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق عن تمديد مهلة تحديث سجل الناخبين اسبوعا اخر، وياتي هذا التمديد وبحسب تصريحات مسؤولي مكتب المفوضية من اجل اتاحة الفرصة لاكبر عدد من المواطنين للتاكد من وجود اسمائهم في سجل الناخبين او اضافة و تغيير مراكز الاقتراع .
مكتب المفوضية في النجف افتتح 20 مركزا انتخابيا بالاضافة الى منطقتين انتخابيتين فرعيتين للمناطق الحدودية واعلن المكتب عن تحديث سجلات ما يزيد على 6 آلف ناخب لحد آلآن.
مديرة مكتب المفوضية في النجف بشرى الزاملي اكدت ان المفوضية ما زالت مستمرة بعقد المؤتمرات الندوات التثقيفية فضلا عن حملات التوعية من خلال مختاري المحلات السكنية في المحافظة من اجل تعريف المواطنين بحقهم الانتخابي ودعوتهم الى عدم تضيع اصواتهم، إلا أن بعض مسؤولي المراكز شكوا من عزوف المواطنين عن تحديث سجلاتهم الانتخابية. مسؤول المركز رقم 649 سامر ناظم حسين، اكد ان 50 الف ناخب مسجل في مركزه إلاّ ان نحو الف ناخب منهم راجع المركز لحد آلآن.
الى ذلك اظهر استطلاع قامت به اذاعة العراق الحر في الشارع النجفي تباين آراء المواطنين حول المشاركة في الانتخابات المقبلة. فقسم من المواطنين يرفض المشاركة في الانتخابات لانه يرى ان الانتخابات السابقة لم تخدم المواطن بالشكل المطلوب، في ما يرى قسم اخر عكس ذلك تماما، اذ يرى سعد صادق بوجوب مشاركة الجميع في الانتخابات لضمان عدم وصول العناصر غير الكفوءة الى السلطة، وان عدم المشاركة يعني تبديد الناخب لصوته.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اعلنت استعدادها الكامل لاجراء الانتخابات لكنها ابدت مخاوفها من عدم اقرار قانون الانتخابات في موعده المحدد الامر الذي قد يخلق لها صعوبات فنية وادارية.

على صلة

XS
SM
MD
LG