روابط للدخول

الشان العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الجمعة 22 آب


فائقة رسول سرحان – عمان

نقلت صحيفة الدستور عن السفير الامريكي في بغداد إنه يجب على الساسة العراقيين ألا يسمحوا للخلافات فيما بينهم بشأن مدينة كركوك بأن تكون عقبة في طريق انتخابات المحافظات التي من المتوقع ان تعيد رسم الخريطة السياسية للبلاد. وقال ريان كروكر خلال المنتدى الاقتصادي الذي عقد في اربيل "من المهم ان يركز قانون الانتخابات على الانتخابات لا على محاولة استخدام هذا التشريع لحل مشكلة صعبة وشديدة التعقيد".

ومن الاخبار الفنية التي وردت في صحيفة الغد :وقع الفنان التشكيلي هاشم حنون المقيم في عمان بدار الاندى للفنون كتاب ( تحولات الواقعة الشيئية) لمؤلفه الناقد العراقي خالد خضير الذي يتناول فيه المراحل التي مرت بها تجربة الفنان على مدار 20 عاما . ويستعرض الكتاب الصادر عن دار الادب البغداديةالتحولات الفنية التي مرت بها تجربة الفنان حنون ومراحل تطورها عبر الرؤية التحليلية للعلاقات البصرية بين الاشارات والرموز الخاصة بلوحة الفنان .

وتزامن حفل توقيع الكتاب الذي حضره فنانون تشكيليون عراقيون واردنيون من مختلف المراحل والاجيال مع اقامة معرض لمجموعة من اعمال الفنان.

وحول مشروع دار الادب البغدادية في اصدار مؤلفات عن الفنانين التشكيلين الذي جاء هذا الاصدار من ضمنها قال حنون : بأنه يتمنى ان يكون في البلدان العربية من يهتم بنتاجات الفنانين وبتجاربهم بحيث يصار الى رصدها عبر التوثيق والتحليل في مؤلفات تليق بمستوى تجاربهم الابداعية.

اما صحيفة العرب اليوم فنشرت في ملحقها الرياضي خبر فوز منتخب العراق المدرسي بكرة السلة على نظيره السعودي وقالت ان العراق فاز في اولى مبارياته بالدورة الرياضية العربية المدرسية التي افتتحت الاربعاء الماضي في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 17 دولة عربية. على نظيرة السعودي بفارق 19نقطة وأوضحت ان "المنتخب العراقي بكرة السلة يلعب ضمن مجموعة تضم منتخبات العراق وسوريا والاردن وليبيا والسعودية.

وبينت الصحيفة ان العراق يشارك في فعاليات الدورة العربية المدرسية بخمسة العاب هي كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والسباحة والعاب القوى.

على صلة

XS
SM
MD
LG