روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأربعاء 20 آب


إذاعة العراق الحر – بغداد

تناقلت صحف الاربعاء الصادرة في بغداد احداث محافظة ديالى، مشيرة الى امر رئيس الوزراء نوري المالكي بفتح تحقيق بالحادث، على خلفية اقتحام قوة عراقية خاصة لمبنى محافظة ديالى لتقتل سكرتير المحافظ وتستولي على سيارات واموال.

وفي سياق آخر وعن الاتفاقية الامنية صرح رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب هادي العامري لصحيفة المشرق بان الجانبين العراقي والامريكي توصلا الى تسوية بشأن اغلب المسائل الخلافية عدا استثناءات قليلة لبعض النقاط العالقة التي لم تحسم بعد، وهي مارفض العامري ان يسميها. بحسب الصحيفة

لنقرأ فيها ايضاً ما اكدَه رئيس كتلة الائتلاف العراقي الموحد في البرلمان الشيخ جلال الدين الصغير بان من حق قوات الصحوة الانضمام الى اجهزة الدولة.
معتبراً الصغير خلال حديثه للصحيفة ان الظرف الحالي يسمح بانضمام عناصر الصحوة الى اجهزة الدولة بما يلبي الحاجة لسد النقص في صفوف القوات الامنية لكن متى ما قامت عناصر الصحوة بالقضاء على اختراقات القاعدة والميليشيات لصفوفها وابعاد العناصر المسيئة.
كما ذكر في صحيفة المشرق

اما في صحيفة المدى المستقلة فهناك خبر عن قيام وحدة الرقابة الصحية في مدينة الصدر التابعة لدائرة صحة بغداد الرصافة باتلاف اكثر من ثلاثين طنا من المواد الغذائية التالفة خلال الفترة الحالية. بحسب مصدر مخول في الدائرة
فيما نقرأ في خبر آخر ما كشف عنه مديرعام الأسواق المركزية هادي جدوع من قرب أفتتاح عدد من الأسواق المركزية في بغداد أمام المواطنين للتبضع منها عن طريق البيع المباشر.

ومن المدى ننتقل الى الصفحة الاخير من جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي، ليخبرنا سامر المشعل ان النجاح الجماهيري الواسع الذي حظي به المسلسل التركي المدبلج "نور" قد استغل من قبل اصحاب المعامل والمحال والباعة بوضع صور ابطال المسلسل على منتجاتهم بهدف جذب الناس لشرائها، والاغرب من هذا (يقول الكاتب) ان تنتقل عدوى الاعلان باستخدام صور نجوم المسلسل الى المواد الغذائية والفواكه لنشاهد احد باعة الرقي في اسواق بغداد يلصق صور نور ومهند على بضاعته.
وحسبما ورد في جريدة الصباح

على صلة

XS
SM
MD
LG