روابط للدخول

دورة لتطوير مهارات خمسة وعشرين من الكوادر التدريسية في معاهد المحافظة


عبد الخالق سلطان – دهوك

من اجل تطوير قابليات الكادر التدريسي في المعاهد المتواجدة في محافظة دهوك قام المعهد الفني بفتح دورة ل(25) كادرا تدريسيا من حملة الدبلوم العالي الذين يعملون في المعاهد الفنية والتقنية بدهوك وبحسب قول محمد علي مقرر هذه الدورة فان مفردات الدورة " ستركز على بيان الطرق الحديثة للتدريس وعلم الشخصية والسيكولوجية وكيفية التعامل مع الطلاب بشكل علمي وتربوي".
لكن المنواضيع التي طرحت خلال هذه الدورة بحسب قول ازاد مجيد رئيس قسم أدارة الأعمال في المعهد الفني في العمادية واحد المشاركين في الدورة فان" مواضيع الدورة اقتصرت على تحديد المشاكل التي نعاني منها في العملية التربوية في المعاهد من دون البحث عن الحلول".
وبيب ازاد مجيد ان التدريسيين الآن " بحاجة ماسة الى طرائق التدريس الحديثة لأن طرق التدريس التي يستخدمونها بدائية وقديمة ".
في حين اشار قيس مصطفى رئيس قسم الأحصاء في المعهد التقني في زاخو الى ان " المناهج المعتمدة في المعاهد والمدارس بشكل عام بحاجة الى التغيير" عليه فانه يرى ان " تغير طرق التدريس ليست كافية لحل هذه المشكلة وخاصة ان معضمها طرق نظرية غير واقعية" واقترح مصطفى " ان يتم تغير المناهج وابتداء من المراحل الأبتدائية".
الدكتور جاجان من كلية التربية الأساس في جامعة دهوك والذي كان يحاضر في هذه الدورة اوضح ان " هذه الدورة قد ركزت على الجانب النظري لأن الجانب التطبيقي يعتمد على كفاءة التدريسي".
هذه الدورة التي اقيمت في قاعات المعهد الفني بدهوك تعد واحدة من مجموعة من الدورات السنوية التي يقيمها المعهد الفني من اجل تطوير وتنمية مهارات كادرها التدريسي.

على صلة

XS
SM
MD
LG