روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية الصادرة يوم الثلاثاء 19 اب


احمد رجب - القاهرة

تهتم الصحف المصرية بأنباء سقوط مروحية أمريكية وهي تحلق فوق قرية الشوتجات الواقعة على مسافة 175 كيلو مترا شمال بغداد وسارعت القوات الأمريكية إلى فرض طوق أمني حول مكان الحادث ولم يتسن معرفة الخسائر، ونقلت صحيفة الجمهورية عن مصدر أمني عراقي قوله إن شهود عيان من السكان المحليين شاهدوا الهليكوبتر وهي تسقط بعدما كانت تحلق على ارتفاع منخفض وأكدوا عدم حدوث أي إطلاق للنار على الطائرة وهو ما يرجح سقوطها بسبب خلل فني.
وفي سياق آخر نقلت صحيفة الأهرام المسائي عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء الركن محمد العسكري استكمال الإجراءات الأمنية لضمان حماية مقرات البعثات الدبلوماسية العربية التي من المؤمل أن تباشر أعمالها في العاصمة بغداد.
أوضح العسكري في تصريحات صحفية بأن وزارة الدفاع هيأت كل شيء من أجل حماية مقرات البعثات الدبلوماسية العربية في العراق. وتوفير الأمن للدبلوماسيين الذين سيحضرون إلى البلاد. وأضاف أن وزارة الداخلية أعلنت تشكيل مديرية خاصة لحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات سواء داخل المنطقة الخضراء أو خارجها.
وعلى صعيد التطورات في الملف الإيراني تقول الأهرام شبه الرسمية إن الجدل الدولي حول القدرات التسليحية لإيران‏ تجدد عقب إعلان طهران إطلاقها صاروخا يحمل مجسما لقمر صناعي‏,‏ وتطويرها خصائص عدد من مقاتلاتها بما يجعلها أكثر قدرة على استهداف الأراضي الإسرائيلية‏.‏ وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء تجربة إطلاق صاروخ سفير المصنوع محليا في إيران‏,‏ الذي أكد المسئولون الإيرانيون أنه نجح في وضع قمر صناعي تجريبي في المدار، وذكرت الصحيفة المصرية أن إسرائيل قللت من أهمية التجربة، ونقلت عن إسحاق بن إسرائيل‏,‏ رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية من أهمية هذه التطورات‏,‏ مؤكدا أن التهديد الحقيقي المتعلق بطهران مازال يتركز في برنامجها النووي‏.

على صلة

XS
SM
MD
LG