روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و ديار بامرني

اهلا اهلا اهلا..موعد اخر حافل بالمحبة والأماني الحلوة لمستمعي اذاعة العراق الحر..وبطاقة دعوة من اسرتنا للمشاركة في حلقة جديدة من النوافذ المفتوحة ..اهلا بكم وبالحمام الزاجل وكونوا معنا دوما...
(ياحمام)
فريال:ارحب بمخرج البرنامج (ديار بامرني) اهلا ديار..
ديار:اهلا وسهلا

فريال:عودة الى رسائل المستمعين المكتوبة والألكترونية والمكالمات المسجلة وسأتوقف اليوم بين هذه المحطات..وصلنا ايميل من المستمع الدائم لأذاعة العراق الحر (مسلم عوينة) وهو من المتابعين الدقيقين لجميع فقرات برامجنا ويقول عن برنامج نوافذ مفتوحة فلتدم بأنسامها العذاب وتشاطر المكلومين كما توآنس المستمعين بالطرف والمأثورات والأشعار، فدمتم ودمتم ودمتم..شكرا لك ياسيد عوينة.. كما انه وجه لنا ملاحظة بضرورة التنبيه الى فترتنا المسائية التي تبدأ عند منتصف الليل وتستمر لمدة ساعتين..ملاحظة جيدة يا سيد مسلم ..كما بعث بمشاركات تتنوع بين الطرفة والشعر الشعبي والدارمي، وأخترت مما ارسله لنا من طرف البخلاء:
يقول عوينة: استقبل أحدهم ضيفا وبعد أن أجلسه في غرفة الأستقبال تركه وغادر المكان بلا عودة، وبعد الأنتظار الطويلن خرج الضيف وأشترى ما يحتاجه من الطعام ثم عاد الى مكانه وأخذ يردد بصوت مرتفع:

يا أيها النافر من بيته وهاربا من شدة الخوف
ضيفك قد جاء بزاد له فأرجع وكن ضيفا على الضيف..

الشكر الجزيل للمستمع المحامي (مسلم عوينة)

ديار:عودة الى مشاركات المرأة العراقية في البرنامج وسبق أن ناشدت فريال المستمعات بالمشاركة من خلال عرض مشاكلهن أو مساهماتهن الأدبية لتكون اصواتهن مؤثرة في البرنامج..ومعنا رسالة جديدة أخرى من المستمعة (نرمين) من الموصل وحاولنا اليوم ايضا الأتصال بها لنتعرف على معاناة طلبة الأعدادية بشأن آلية القبول في الجامعات..ولكن دون جدوى..

فريال: وهذه رسالة مكتوبة باللغة الأنكليزية من مستمع لم يذكر اسمه ويحيي كادر الأذاعة لما يطرحونه من افكار وأخبار حقيقية كما يقول ولكن يعتب علينا أننا نركز على المشاكل الكردية أكثر من العراقية..

ديار: ويبدو أن هناك رسالة من المستمع (آسو كزلاني) من السليمانية ويود أن يكون صديقا لأذاعتنا ..أهلا بكم يا آسو وبكل صديق وصديقة..ولكن آسو يعتب علينا أننا لآ نركز على قضايا الأقليات في العراق..

(لقاء مع آسو)

فريال:ونتوقف الأن مع المكالمات الهاتفية التي كثيرا ما أجد فيها كلمات مبهمة أو دون صوت، فأرجو من مستمعينا ذكر الأسم ورقم الهاتف والمشكلة أو الموضوع المراد طرحه..ولدينا مكالمة من المستمع (مشتاق)-3 وحاولنا الأتصال به دون جدوى ..
ووصلتنا رسالة أخرى من ديالى من المستمع (محمود صعب ) من قضاء مندلي ايضا يطرح مشكلة البطالة..وسنحاول من جديد الأتصال بمشتاق ومحمود في الحلقات المقبلة من برنامج (نوافذ مفتوحة)..

ديار: ونتحول الى محافظة النجف حيث يسأل المستمع الدكتور البيطري (محمد هادي) عن مصير العقود المؤقتة والتعينات في وزارة الزراعة...

(لقاء مع الدكتور محمد)

فريال: يوميا تصلنا العديد من الرسائل من قضاء سنجار وكذلك من ناحية القحطانية وخاصة من الطائفة الأيزيدية وهم يشكون من رداءة الخدمات وتفشي البطالة .. وهذه رسالة من أحد علماء الدين الأيزيديين وهو المستمع(كمال خلف) ..

(لقاء مع خلف)

فريال: فريال..حتي نلتقي من جديد نقدم احلى الأماني لمستمعينا في كل مكان وانتظرونا في الحلقة المقبلة من برنامج النوافذ المفتوحة....

على صلة

XS
SM
MD
LG