روابط للدخول

معرض في عمان لرسوم أطفال عراقيين مصابين بمرض السرطان


فائقة سرحان - عمان

أقيم في عمان معرض للرسوم رسمها أطفال عراقيون مصابون بمرض السرطان إضافة الى لوحات الفنان التشكيلي عبد القادر السوداني الذي اشرف على تدريب الأطفال المرضى على الرسم, المعرض أقامته الشبكة الطبية اليابانية العراقية وهي منظمة إنسانية تسعى من خلال برامجها إلى مساعدة الأطفال العراقيين المرضى الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان وهي تهدف من خلال هذا المعرض إلى بيع اللوحات واستخدام ريعها في علاج هؤلاء الأطفال... (فائقة رسول سرحان) زارت المعرض ووفتنا بالمتابعة التالي..

ضمن برنامجها الانساني الذي تبنته منذ العام الماضي لمساعدة الاطفال العراقيين المرضى والذين يواصلون علاجهم في مركز الحسين للسرطان في عمان ,اقامت الشبكة الطبية اليابانية العراقية معرضا في كاليري دار الاندى ضم رسومات خطتها أنامل الاطفال المرضى .
وقال المشرف على البرنامج الياباني تقي الدين نوري : ان الشبكةهي منظمة يابانية انسانية تسعى من خلال برامجها والتبرعات الي تجمعها من منظات انسانية وميسورين يابانيين الى مساعدة الاطفال العراقيين المرضى الذين يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان ,مشيرا الى ان الرسومات المعروضة من المؤمل بيعها ويذهب ريعها لصالح علاج هؤلاء الاطفال .
وأوضح نوري أن الشبكة تمكنت من ترويج موضوع الاطفال العراقيين المرضى بالسرطان في اليابان عن طريق عرض رسوماتهم على اغلفة علب الحلويات ,مبينا أنها استطاعت في العام الماضي من بيع 37 ألف من هذه العلب .
وأبدى اولياء امور الاطفال ارتياحهم الشديد لمبادرة الشبكة , وتمنوا على الحكومة العراقية والمنظمات الانسانية الاخرى أن تحذو حذو الشبكة في مد يد العون لاطفالهم.
وعبرت رسومات الاطفال في المعرض عن الامل والتفاؤل والحياة , وقالت الطفلة صفا رحيم التي رسمت صورة لعروس أنها تحب الحياة وتتمنى الخير والسعادة لكل البشر.

وقال الفنان التشكيلي عبد القادر السوداني الذي اشرف على تدريب الاطفال المرضى على الرسم انه سعيد بالمشاركة في هذه المبادرة الانسانية , وعد جهوده بمثابة مساعدة متواضعه للاطفال العراقيين المرض الذين هم بأمس الحاجة الى الدعم المالي والمعنوي .داعيا العالم اجمع الى الالتفات الى معاناة هؤلاء الاطفال ومساعدتهم .
يشار الى ان الشبكة الطبية اليابانية العراقية التي تتخذ من عمان مقرا لممارسة نشاطاتها الانسانية داخل العراق قد قدمت ومنذ تأسيسها في العام 2004 مساعدات مالية وطبية للعديد من الجهات الطبية العراقية

على صلة

XS
SM
MD
LG