روابط للدخول

على ضوء مهرجان أصدقاء الكهرباء الثاني .. انتقادات لوزارة الكهرباء لاستخدامها للأطفال


سعد کامل – بغداد

أقامت مديرية توزيع كهرباء الكرخ وبالتعاون مع دار ثقافة الأطفال التابعة لوزارة الثقافة مهرجان أصدقاء الكهرباء الثاني على خشبة مسرح الطفل في المنصور بمشاركة نخبة من طلاب بعض المدارس الابتدائية وبالتنسيق مع وزارة التربية أسهموا بتقديم أعمال فنية متنوعة ركزت مواضيعها على ترشيد استهلاك الطاقة وتقنين صرف الكهرباء كثقافة تحاول وزارة الكهرباء ترسيخها في المجتمع باستهداف شريحة الأطفال، بحسب الناطق الإعلامي لدائرة كهرباء الكرخ صلاح غازي إسماعيل.

وجرى خلال الاحتفال تقديم أعمال ثقافية وفنية توزعت بين الرسم والغناء والمشاهد المسرحية التي تحكي عن معاناة الناس مع الكهرباء.

ولمراقبة تصرفات الكبار والضغط عليهم من أجل حسن التصرف في الطاقة، حاولت وزارة الكهرباء تسخير ذكاء الأطفال وما لديهم من فطنة وصدق للتقليل من استهلاك الكهرباء والذي وصل إلى حدود غير طبيعية على حد تعبير معاون مدير عام دائرة كهرباء الكرخ صباح كاظم.

ومن جانبه مدير عام دار ثقافة الأطفال جمال العتابي رحب بفكرة وزارة الكهرباء، داعيا الجهات الحكومية الأخرى للمبادرة بإيصال ما لديها من أفكار إلى المجتمع عن طريق الأطفال.

ويبدو أن التفاتة وزارة الكهرباء إلى شريحة الأطفال والتوجه نحوهم بأعمال ثقافية وفنية أثار حفيظة البعض من الناس الذين ذهبوا في القول بأن وزارة الكهرباء فقدت مصداقيتها مع الكبار لتلجأ إلى خلق صداقات مع الصغار بحسب المواطن مصطفى مجيد. أما المواطن أبو محمد فيدعو وزارة الكهرباء للبحث عن حلول لمشاكلها بعيدا عن عالم الطفولة.

على صلة

XS
SM
MD
LG