روابط للدخول

بطولة المحبة والسلام للسباحة في الموصل لاختيار أعضاء منتخب المحافظة


إذاعة العراق الحر – الموصل

بهدف تشكيل منتخب محافظة نينوى بالسباحة وتهيئته لمختلف المشاركات والبطولات،
أقام اتحاد السباحة الفرعي في المحافظة وبالتعاون مع جامعة الموصل بطولة المحبة
والسلام للأندية والمؤسسات، شاركت فيها فئات عمرية مختلفة. المشرف على البطولة عصام حسن محمد تحدث لإذاعة العراق الحر بمزيد من التفاصيل عنها:
"شارك في البطولة العديد من الأندية من عموم المحافظة وجرت بالتعاون مع جامعة الموصل، والهدف منها تشكيل منتخب المحافظة لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين من أجل تطوير لعبة السباحة والمشاركة في مختلف البطولات الرياضية."

وبرغم ظروف الموصل الأمنية الصعبة وقلة الدعم اللازم للرياضة فيها إلا أن مشاركة واسعة حظيت بها هذه البطولة التي ضمت سباحين متقدمين على مستوى المحافظة والعراق، طالبوا باهتمام أكبر بها خاصة وأن الموصل قد اشتهرت بالسباحة
وأنجبت أبطالا حققوا إنجازات وطنية كبيرة. لاعب المنتخب الوطني العراقي والحائز
على المركز الأول بسباحة الخمسين متر بالسباحة الحرة في هذه البطولة الرياضي علي إبراهيم صالح يقول:
"البطولة جيدة، شارك فيها كل الأعمار وحققوا إنجازات طيبة برغم ظروف الموصل الصعبة وقلة الدعم للرياضة إلا أننا تجاوزنا كل هذه المعوقات، وقد أحرزت المركز
الأول في سباحة الخمسين متر سباحة حرة. وهنا أطالب المسؤولين بدعم السباحة في الموصل وإتاحة المجال أمام سباحيها للمشاركات الخارجية خاصة وأن الموصل مشهورة بالسباحة وأنجبت العديد من الأبطال في هذا المجال."

وهذا أصغر مشارك في بطولة السباحة وحصد الميدالية الأولى فيها عن البراعم. السباح معمر معيوف:
"شاركت في هذه البطولة كي أصبح سباح أمثل بلدي في البطولات الرياضية داخل الوطن وخارجه، والبطولة هذه كانت جيدة."

التدريب كان له دور في الاستعداد لهذه البطولة وجرى حسب القائمين عليه بزمن قياسي محققا نتائج مرضية. مدرب نادي نينوى الرياضي محمود أمين:
"كان استعدادنا كبيرا للبطولة وتدريباتنا جرت بوقت قياسي لا يتجاوز 20 يوما. وكانت النتائج جيدة من أجل تحقيق الفوز والمشاركة في بطولات العراق بالسباحة الأولمبية، وقد ضمت هذه البطولة أسماءً متقدمة من المنتخب الوطني العراقي."

حماس وجهد متزايد للفوز بعضوية منتخب نينوى بالسباحة وتمثيلها في المحافل الرياضية، كان قاسما مشتركا جمع بين كل الأعمار المشاركة في البطولة برغم احتياجاتها العديدة في مقدمتها المسابح التي ندرت في الموصل.

على صلة

XS
SM
MD
LG