روابط للدخول

منظمة هولندية تنظيم دورة تدريبية لصحفيين وأعلاميين من كردستان وعدد من المحافظات العراقية


عبد الحميد زيباري – اربيل

بهدف تطوير القابليات الإعلامية والصحفية للإعلاميين العراقيين، قامت منظمة (بريس نوي) الهولندية بالتعاون مع وزارة الثقافة في حكومة إقليم كردستان العراق بتنظيم دورة تدريبية لمجموعة من الإعلاميين العراقيين. وبحسب المشرفين على الدورة فإنهم يهتمون بالإعلام المرئي والمسموع والمقروء مع وجود محاضرات نظرية وعملية لصقل طاقات المشاركين الذين جاؤوا من جميع أنحاء العراق.

وقال محي الدين عبد الله منسق وزارة الثقافة مع منظمة (بريس نوي) في حديث مع إذاعة العراق إن الدورة جاءت بطلب من المنظمة الهولندية وأضاف:
"بالتنسيق مع المنظمة أقمنا هذه الدورة التدريبية للإعلاميين العراقيين من كافة المدن العراقية. وتتمحور الدورة على مواضيع إعلامية خاصة بالتلفزيون والإذاعة والصحافة المطبوعة."

من جانبهم أشار المشاركون في الدورة أن الإعلام العراقي بحاجة إلى جهود كبيرة ليكون قادرا على العمل بحيادية وموضوعية واستقلالية، وأكدوا أنهم بحاجة إلى الخبرات الدولية في مجال الإعلام.

شيماء السلطاني مقدمة برامج في إذاعة المحبة قالت عن الدورة:
"نحن نفتقر إلى العديد من الخبرات وتكمن أهميتها في الأشياء التي نتعلمها. وتتركز الدورة على جانبي الاستقلالية والحيادية."

فيما أشار سجاد بدر من فضائية مربد في البصرة أن الإعلام العراقي بحاجة إلى الحرية، وأضاف:
"دورة جيدة من جانب القيم التحريرية وكيفية تناول الخبر ومجموعة قيم خبرية ومثمرة والكادر التدريبي صاحب مقدرة. وأعتقد أن الإعلام العراقي بحاجة إلى نوع من الحرية."

على صلة

XS
SM
MD
LG