روابط للدخول

عمليات بغداد: رئيس الوزراء يمهل شاغلي دور المهجرين شهرا لأخلائها


إذاعة العراق الحر – بغداد

أمهل رئيس الوزراء نوري المالكي شاغلي الدور السكنية العائدة للعوائل المهجرة مدة شهر لاخلائها،تبدأ من الاول من شهر اب الجاري ولغاية الثلاثين منه وسيعاقب من يقوم بتهجير المواطنين وفق قانون مكافحة الارهاب كما سيعامل من يسكن هذه الدور معاملة المشتركين في عمليات التهجير،اعلن ذلك الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المتحدث باسم قوات متعددة الجنسيات.

ووفق مااشار اليه عطا فان هذه الاوامر تأتي استكمالاً لمشروع المصالحة الوطنية وبهدف اعادة تركيبة النسيج الواحد لمكونات الشعب العراقي،وسيتم النظر بالمساكن التي أحرقت او دمرت بالكامل من خلال إيجاد صيغة معينة لتعويضهم،وستتولى قيادة العمليات في المحافظات الآلية ذاتها لضمان عودة العوائل المهجرة الى مناطقها الاصلية.

واستعرض عطا خلال المؤتمر الانجازات الامنية التي حققتها القوات العراقية خلال شهر والتي تمثلت باعتقال مطلوبين وتحرير مختطفين ومصادرة كميات كبيرة من الاسلحة،حيث أسفرت عمليات الدهم والتفتيش عن العثور على مخزن كبير للاسلحة المتوسطة والثقيلة في منزل مهجور بمدينة الصدر،وقد اوضح اللواء قاسم عطا ان هذه الاسلحة دخلت عبر الحدود وهي من مناشيء شرقية وغربية وهي موجودة قبل العملية الامنية التي شهدتها المدينة.

واكد عطا على الأجواء الامنية الجيدة في العاصمة بغداد مما يسمح بفتح السفارات وتأمينها بالكامل بعد ان اعلنت وزارة الداخلية جاهزيتها بالكامل لتوفير هذه الحماية عبر مديرية خاصة لحماية السفارات تضم الفي منتسب.

من جهته اكد المتحدث باسم قوات متعددة الجنسيات اللواء ديفيد بيركنز على استمرار الوضع الامني بالتحسن مما يتيح للشروع بعمليات واسعة للاعمار في عموم البلاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG