روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف المصرية ليوم الاثنين 4 آب


أحمد رجب – القاهرة

تناولت الصحف المصرية اليوم أنباء عن سلسلة جديدة من الأنفجارات استهدفت مناطق متفرقة من العراق وقتل 12 شخصاً علي الأقل بينهم 3 نساء وأصيب 34 آخرون في انفجار حافلة ملغومة قرب مكتب للجوازات في شارع المغرب ببغداد، وفي استمرار لأحداث العنف أصيب 11 شخصاً بينهم 3 من عناصر الشرطة في هجومين منفصلين في بغداد أستهدف أحدهما دورية شرطة. وتشير الصحف المصرية إلى إعلان القوات الأمريكية عن مقتل أول جندي لها منذ بداية أغسطس ليصل عدد القتلى من الجيش الأمريكي الي 4128 منذ بداية غزو العراق.
لكن في نفس الوقت الذي استمرت فيه أعمال العنف تنقل صحيفة الأهرام إعلان المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اعتقال 3 من كبار قادة تنظيم ما يسمى بدولة العراق الإسلامية وامرأة مسئولة عن تجنيد الانتحاريات كما تم اعتقال 18 شخصاً من مناطق متفرقة في ديالى ضمن عملية ( بشائر الخير) التي بدأتها القوات العراقية و الأمريكية في المحافظة منذ عدة أيام.
من جهتها تنقل الأهرام المسائي عن حسين الجبوري رئيس الكتلة العربية الموحدة في البرلمان العراقي تظاهر 4 آلاف عربي من مختلف العشائر في كركوك احتجاجا على مطالب الكتل السياسية الكردية بضم المحافظة الغنية بالبترول إلى إقليم كردستان.
وفي جنيف كما تشير الجمهورية أكدت منظمة الدفاع عن الصحفيين أن العراق لا يزال البلد الأكثر خطورة علي حياة الصحفيين بالرغم من تحسن الوضع الأمني.
أخيرا تبرز صحف القاهرة تجدد الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين في قطاع غزة، وتشير إلى محاولات لم تنجح حتى الآن، من قبل الجامعة العربية لاحتواء الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.

على صلة

XS
SM
MD
LG