روابط للدخول

فرقة الزيتون الكورية تقرر توفير العلاج في كوريا الجنوبية لعشرة مرضى من الأطفال الكرد


عبد الحميد زيباري - أربيل

اعلنت فرقة زيتون لقوات كوريا الجنوبية المرابطة في اربيل انها سترسل عشرة اطفال من اقليم كردستان العراق الى كوريا الجنوبية لمعالجتهم من التشوهات القلبية الولادية، مع تخصيص 18 مليون دولار هذا العام للمشاريع الاعمارية والتنموية في اقليم كردستان.
وذكرت فرقة الزيتون في تقرير نشرتها يوم الاثنين ان برنامج عملية الاعمار لهذا العام في اقليم كردستان يتضمن العديد من المشاريع الخدمية في الاقليم كبناء لمدراس والمستشفيات والرافق الخدمية الاخرى للمواطنين.
وجاء الاعلان عن هذا التقرير بمناسبة استضافة فرقة الزيتون لعدد من المدراء العامين في وزارة الداخلية لحكومة اقليم كردستان للاطلاع على انشطة وفعاليات فرقة الزيتون في الاقليم.
واشار التقرير ان حكومة كوريا الجنوبية ومنذ استقرارها في اقليم كردستان العراق عام 2004 صرفت مبلغ 214 مليون دولار للمشاريع التنموية والاعمارية في الاقليم ونفذت بها 257 مشروع متنوع مع وجود سبعة مدارس حاليا تحت الانشاء عشرون مشروعا اخر في مجال الاعمار.
كما ذكر التقرير ان فرقة الزيتون ومن خلال الحملات التي تقوم بها للقضاء على الامية في الاقليم استطاعت ان تشارك 6186 شخصا بهذه الحملات والان يشارك 2914 شخص في الحملات القضاء على الامية في اقليم كردستان.
كما اكد التقرير ان مستشفى الزيتون مستمر في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، مع استمرار مركز التدريب المهني في تنظيم الدورات التي تستمر لمدة شهرين للمواطنين في المجالات المختلفة لتأهيليهم للعمل في المؤسسات والدوائر الحكومية وكذلك القطاع الخاص.
وفي كملة له خلال المراسيم التي اقيمت يوم الاثنين للمدراء العامين لوزارة الداخلية قال الجنرال بارك سون وو ان الحكومة الكورية تسعى جاهدة لتطوير علاقاتها مع حكومة اقليم كردستان واضاف:

[[نحن سنضع جميع امكانياتنا معكم من اجل تطوير اقليم كردستان وتطوير العلاقات مع حكومة اقليم كردستان.]]

واكد الجنرال بارك انهم سيتمرون في تقديم الدعم والمساعدة لاقليم كردستان العراق لتنمية الاقليم.

من جانبه اشار اللواء عبدالله الكردي مدير عام شرطة اقليم كردستان الى المساعدات التي قدمتها فرقة الزيتون لمؤسسات الشرطة وقوى الامن الداخلي في الاقليم وقال في كلمة له خلال هذه المراسيم:

[[فرقة الزيتون ساعدت جميع الوزرات في حكومة اقليم كردستان العراق وفي جميع المجالات ونحن كمؤسسات الشرطة وقوى الامن(الاسايش) ننتظر مساعدات اكثر من فرقة الزيتون لان تطوير مشاريع الاعمار والتنمية مرهون بتثبيت الامن ولهذا نطالبكم بايلاء اهتمام اكثر بنا عند وضع ميزانية عام 2009 ]].

كما اكد مدير عام شرطة كردستان انهم على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لفرقة الزيتون لانجاح نشاطاتها في الاقليم، واضاف: [[نحن دائما على استعداد للتعاون معكم لانجاح نشاطاتكم وفعالياتكم في اقليم كردستان ونثمن عاليا شعار (نحن اصداقاء).]]
كما عرضت فرقة الزيتون خلال مراسيم استقبال المدراء العامين لوزارة الداخلية في حكومة الاقليم، فلما وثائقيا عن الانشطة التي قدمتها الفرقة خلال الفترات المنصرمة في الاقليم، كما نظمت جولة لمدراء الشرطة الى مستشفى الزيتون ومركز التدريب المهني للاطلاع على سير العمل فيهما.

يذكر ان فرقة الزيتون لقوات كوريا الجنوبية مرابطة في اربيل منذ عام 2004 ضمن قوات متعددة الجنسيات في العراق وتشارك في عملية اعادة الاعمار والسلام في العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG