روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الأحد 3 آب


محمد قادر

تواصل الصحف البغدادية الحديث عن الجدل الدائر حول قانون الانتخابات اضافة الى قضية كركوك.
لنقرأ في جريدة الصباح الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي ان الأطراف السياسية تقاربت في طروحاتها بشأن الاتفاق على بنود قانون انتخابات مجالس المحافظات خلال اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء السبت، مع ابقاء خيار تأجيل الحسم الى موعد اخر. واكدت مصادر مطلعة في حديثها للصباح ظهور مرونة كردية ومطالب عربية - تركمانية محددة خلال الاجتماع المذكور.
فيما اشارت صحف اخرى الى ان النواب العراقيين منقسمون بشأن إمكانية التوصل الى حل لأزمة كركوك.

هذا ونكمل مع الصباح لكن في سياق الخدمات والمشاريع

أكثر من 15 مليار دينار لتحسين الشبكة الكهربائية في البصرة .. اضافة الى مشروع لتصريف مياه الأمطار بكلفة 3 ملايين دولار.

فيما تم تخصيص 11 مليار دينار لتنفيذ المرحلة الثالثة من جسر الهندية في كربلاء.

اما صحيفة المشرق المستقلة فتشير في عناوين صفحتها الاقتصادية الى ان العمال العراقيين يعيشون تحت خط الفقر والألبسة الحكومية تصنع في الأردن وسوريا.
في حين ان هناك خطة لإنشاء مدينة سياحية في جبل سفين شمال شرقي اربيل.

وبانتقالنا الى صحيفة المدى نقرأ عن افتتاح أول عيادة استشارية طبية الكترونية في العراق تهدف الى تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين من خلال توفير قواعد بيانات صحية واعتماد آلية مراجعة سريعة ودقيقة عبر بطاقة الكترونية خاصة بكل مراجع.

وفيما يتعلق بمقالات الرأي ..
طالب حنويت وفي جريدة الصباح يرى بان العراق سجل مرة اخرى نجاحاً دبلوماسياً وسياسياً عبر التفاوض مع اللجنة الاولمبية الدولية بشأن الاشكالات الاخيرة التي اثيرت، اذ اثمرت عن الغاء العقوبة المفروضة على الرياضة العراقية التي قضت بحرمان العراق من المشاركة في اولمبياد بكين. مذكراً الكاتب بالمفاوضات العراقية مع الجانب الاميركي بشأن مسودة الاتفاقية العراقية الاميركية المزمع توقيعها العام الجاري، اضافة الى المحادثات التي جرت مع نادي باريس والبنك الدولي والامم المتحدة بخصوص اسقاط الديون عن العراق.
ليقول حنويت: إن هذه الخبرة والمهارة والكفاءة التي اكتسبها المفاوض العراقي انما تعكس حقيقة التوجه الصحيح والجاد للعراق في تعامله الدولي مع الاحداث بكل شفافية وصرامة.
وعلى حد تعبير الكاتب في صحيفة الصباح

على صلة

XS
SM
MD
LG