روابط للدخول

مجلس النواب يلغي عقد جلسة استثنائية حول قانون انتخاب مجالس المحافظات


كفاح الحبيب

ألغى رئيس مجلس النواب محمود المشهداني جلسة استثنائية كان من المقرر ان تعقد اليوم بهدف التوصل إلى اتفاق حول قانون انتخاب مجالس المحافظات.
عضو مجلس النواب عن كتلة التحالف الكردستاني محمود عثمان قال ان الجلسة ألغيت بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول عقدها.
يذكر أن خلافاً مازال قائماً بين الكتل السياسية حول القانون الذي أقره مجلس النواب، ونقضه مجلس رئاسة الجمهورية بعد يوم واحد من إقراره.



يقوم مبعوث جامعة الدول العربية الجديد الى العراق هاني خلاّف بزيارة الى بغداد اليوم.
خلاف قال في مؤتمر صحفي ان رفع مستوى تمثيل الجامعة في العراق من شأنه أن يساهم في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي العربي هناك.
مزيد من التفاصيل مع مراسلنا في القاهرة أحمد رجب:



قتل إثنا عشر شخصاً واصيب إثنان وعشرون اخرون في انفجار سيارة ملغومة في حي الأعظمية ببغداد اليوم.
الشرطة اوضحت ان المركبة كانت متوقفة في شارع تجاري، فيما اكد شهود عيان ان الإنفجار اسفر عن احتراق خمس سيارات مدنية والحاق اضرار مادية بالمباني والمحال التجارية المجاورة.
من جهة اخرى اعلنت الشرطة اصابة ستة مدنيين وثلاثة من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة قرب مستشفى الكندي وسط بغداد، كما اصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكباً حكومياً مكوناً من اربع سيارات.




اعتقلت قوات الأمن ثلاثة من كبار قادة تنظيم "دولة العراق الاسلامية" وامراة مسؤولة عن تجنيد الانتحاريات ضمن عملية "بشائر الخير" في محافظة ديالى.
المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد العسكري قال ان القوات العراقية اعتقلت في ساعة متاخرة من ليل السبت الاحد عدنان كمر محمد وقصي علي خلف واحمد قاسم عبد الجبار، فضلاً عن اعتقال إمرأة تدعى انتصار خضير كانت وظيفتها غسل ادمغة وتجنيد الانتحاريات ودفعهن الى تنفيذ عمليات اجرامية.
من جهته قال الجيش الأميركي إن جنوده اعتقلوا خمسة عشر من المشتبه بهم في عمليات عسكرية استهدفت تنظيم القاعدة في مناطق متفرقة من العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.



قال الجيش التركي ان جنوده قتلوا ثمانية متمردين أكراد في معركة جنوب شرق تركيا ما يرفع اجمالي عدد القتلى في المواجهات الممتدة على مدى يومين الى ثلاثة عشر شخصاً.
مصادر عسكرية قالت إن اشتباكاً اندلع مساء الجمعة في اقليم سيرناك الجبلي على طول الحدود مع العراق عندما فتح المسلحون النار وقتلوا خمسة من حراس القرى المدعومين من الحكومة.
واكدت القوات المسلحة التركية سقوط هؤلاء الضحايا عبر موقعها على شبكة الانترنت وقالت ان خمسة حراس قرويين اصيبوا ايضا في القتال.





قالت سوريا أنها لم تتوسط أو تنقل رسالة من الغرب الى إيران فيما يتعلق بالنزاع حول برنامج إيران النووي لكنها يمكن أن تلعب دوراً في المستقبل للمساعدة في تهدئة النزاع.
الرئيس السوري بشار الاسد قال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني محمود أحمدي نجاد في طهران أنه ليس وسيطاً ولا مبعوثا ولم ينقل رسالة من أي مسؤول غربي، مشيراً الى ان هدف سوريا هو تفهم الموقف الايراني أولا ثم تحديد ما إذا كانت هناك أي إمكانية للعب دور في النزاع، وأضاف :

(INSERT AUDIO -- Assad in Arabic -- length :28 -- NC080302)







قال مسؤول بحركة حماس ان نحو ثلاثين فلسطينيا فروا الى اسرائيل بعد اشتباكات ضارية في قطاع غزة اعيدوا الى القطاع اليوم واعتقلتهم على الفور قوات الامن التابعة لحماس.
وهؤلاء بين مئة وثمانين من انصار حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سمح لهم باللجوء الى اسرائيل السبت بعدما قتل تسعة فلسطينيين واصيب خمسة وتسعون اخرون في هجوم لحماس على منطقتهم بمدينة غزة.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية ان عباس طلب من اسرائيل اعادة رجال فتح الى قطاع غزة.

أصيب واحد وعشرون شخصا بينهم ستة من رجال الشرطة في إنفجار سيارة ملغومة قرب مركز للشرطة شمال الجزائر.
بيان لوزارة الداخلية ذكر إن الانفجار وقع الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي في بلدة تيزي أوزو بمنطقة القبائل الجبلية.
وأحدث الانفجار حفرة كبيرة على الطريق بجوار مركز الشرطة والحق اضرارا بمبان قريبة، وذكرت مواقع اخبارية خاصة على شبكة الانترنت ان الانفجار ناجم عن هجوم انتحاري، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

قتل أحد جنود قوات التحالف الدولي وأصيب آخر في إنفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق قرب العاصمة الأفغانية كابول.
الجيش الاميركي قال في بيان دون سرد أي تفاصيل ان قنبلة ضربت قافلة عسكرية صباح اليوم في مقاطعة باجرامي على الاطراف الشرقية لكابول.
وقال شاهد عيان إن طائرة هليكوبتر عسكرية وصلت الى موقع الانفجار وأخرج ثلاثة من الاجانب على الاقل من سيارة دفع رباعي أصيبت في الحادث، وإن جنوداً أجانب طوقوا الموقع.

قالت الشرطة الهندية ان عدد القتلى في عملية تدافع وقعت بمعبد شمال البلاد ارتفع الى مئة وخمسة وأربعين شخصا على الأقل.
وقال ضباط كبار في الشرطة ان جسراً معدنياً مُعلقاً يؤدي الى المعبد الهندوسي في ولاية هيماتشال براديش كسر ما تسبب في التدافع.
وأكد المسؤول الرفيع في الشرطة الهندية دالجيت سينغ مانهاس ان أكثر من ثلاثين طفلاً بين القتلى.

على صلة

XS
SM
MD
LG