روابط للدخول

انتخاب رئيس جديد لجمعية الهلال الأحمر هو (عبد الكريم عبود حميدي) خلفا للرئيس السابق للجمعية


عبد الحميد زيباري – اربيل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقية عن اختيار رئيس جديد مع نائب لها بعد فرار الرئيس السابق للجمعية الى خارج البلاد.
وجاء اختيار الرئيس الجديد ونائبه بعد سلسلة اجتماعات عقدتها الهيئة الادارية للجمعية في مدينة اربيل خلال الايام المنصرمة.
وقال عبدالكريم عبود حميدي الرئيس الجديد لجمعية هلال الاحمر العراقية في مؤتمر صحفي عقده باربيل ان اسبابا عديدة دفعت الادارية الادارية الى اختيار رئيس جديد للجمعية وقال:
الاسباب التي دعت الى انعقاد مجلس الادارة كون مذكرات اعتقال صدرت بحق اعضاء الادارة وهروب رئيس الجمعية الى خارج البلاد و تم اتخاذ جملة قرارات وكانت جميعها اتخذت بالاجماع ومن بينها اختيار رئيس للجمعية ونائب له وتصحيح الوضع الذي مر به هلال الاحمر العراقي.

ووعد الرئيس الجديد لجمعية هلال الاحمر العراقية بان تعمل الهيئة الادارية الجديدة باعادة الجميعة الى وضعها الطبيعي واضاف:
قرر اعضاء مجلس الادارة باتخاذ القرارات التي ستعيد الجمعية الى وضعها الطبيعي.

وناشد حميدي الحكومة العراقية في الاستمرار بدعم جمعية هلال الاحمر العراقية بعد اختيار رئيس جديد لها واضاف:
يناشد اعضاء الادارة دولة رئيس الوزراء في الاستمرار لدعمه للجمعية وتوفير الحماية لها وكذلك نطلب من وزيري المالية والداخلية تسهيل مهام مجلس الادارة الشرعي.

كما اكد الى ان الهيئة الادارية للجمعية خلال اجتماعاتها اتخذت مجموعة قرارات لتفعيل البرامج وتقديم الدعم للمواطنين في المجالات المختلفة:
تفعيل البرلمانج وتنفيذ العديد من البرمامج المفيدة مثل الدعم النفسي والتثقيف الصحي واعادة علاقاتها مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبقية المنظمات الدولية التي تتعامل مع هلال الاحمر العراقي.

يذكر ان جمعية الهلال الأحمر العراقية تأسست عام 1932 وتقدم الخدمات الإنسانية التطوعية كالإسعافات الأولية وعلاج الجرحى في العراق إضافة إلى مساعدة العوائل المتضررة والمحتاجة ولها 18 فرعا في مختلف أنحاء العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG