روابط للدخول

العراق يحرز المرتبة الثالثة فرقيا في مهرجان الشباب العربي في الأسكندرية


إذاعة العراق الحر – بغداد

أحرز العراق المرتبة الثالثة فرقياً في مهرجان الشباب العربي الذي اقيم مؤخراً في مدينة الاسكندرية بمصر،حيث شارك العراق بوفد كبير بلغ 52 شاباً وشابة يمثلون جميع محافظات العراق في المجالات الرياضية والثقافية والفنية،وقد حقق المشاركون نتائج متقدمة وقدموا عروضاً متميزة نالت إعجاب الدول المشاركة.

ومن ضمن النتائج التي حققها الشباب المشاركون إحراز المركز الثاني في لعبتي كرة الطائرة وخماسي الكرة للرجال،وايضاً احراز المركز الثاني في مجال الحرف اليدوية ،حيث عكست الاعمال المشاركة الفلكلور العراقي القديم،اما الشاب احمد ديوان الطالب في كلية الفنون الجميلة/قسم الاخراج فقد شارك بفيلم وثائقي يتحدث عن إستهداف الصحفيين العراقيين.

كما مثل اقليم كردستان مجموعة من الشباب بينهم الشابة جيان رضا حسن التي شاركت في مجال المحاور الفكرية والمتمثلة بدور الشباب في المجتمع.

مهرجان الشباب العربي يقام كل ثلاث سنوات وتعد هذه المشاركة الرابعة بالنسبة للعراق،وقد دعا المهرجان في بيانه الختامي الى إيجاد بيئة مناسبة لاستثمار طاقات الشباب وإشراكهم في عملية التنمية المجتمعية الشاملة،وزيادة تمثيلهم في مجالس إدارات الهيئات الشبابية.

على صلة

XS
SM
MD
LG