روابط للدخول

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تعلن عن افتتاح 55 مركزا لتسجيل الناخبين في نينوى


إذاعة العراق الحر – الموصل

خمسة وخمسون مركزا لتسجيل الناخبين في عموم المحافظة جرى توزيعها حسب الكثافة السكانية للمناطق ووفق الية محددة تهيا لانتخابات مجلس المحافظة القادم ... هذا مابينه رئيس المفوضية العليا للانتخابات في نينوى عبد الخالق الدباغ بمؤتمر صحفي :
هناك 55 مر كز لتسجيل الناخبين في نينوى منها ( 12 ) داخل مركز مدينة الموصل و ( 33 ) في الاقضية والنواحي وحسب الكثافة السكانية للمناطق و بالاعتماد على البطاقة التموينية ، وستجرى انتخابات مجلس المحافظة في يوم واحد يعقبها انتخابات اخرى لمجالس الاقضية والنواحي .


و لغرض اتاحة الفرصة امام مشاركة اهل الموصل جميعا في الانتخابات بغض النظر عن بعد مراكز الاقتراع عن محل سكن المواطنين وخاصة الذي طرا عليه تغيير منهم فقد هيات عجلات لهذا الغرض مهمتها ايصالهم الى هذه المراكز . . بحسب الدباغ :
بامكان العوائل التي غيرت محل سكنها مابين ساحلي مدينة الموصل الوصول الى مراكز الاقتراع بوا سطة عجلات هيات لهذا الغرض ولن يحرم اى مواطن من حق المشاركة .


( الدباغ ) اشار ايضا الى التنسيق الجاري بين مكتب مفوضية نينوى والدوائر والجهات الرسمية فيها ضمانا لنجاح عملية الانتخابات :
هناك تنسيق مابين مكتب انتخابات نينوى والدوائر الرسمية فيها ومنها القوات الامنية لتامين وصول الناخبين الى مراكز الانتخابات وكذالك دوائر اخرى كمديرية التربية ودائرة الهجرة والمهجرين والصحة وغيرها .


اخيرا اكد رئيس مفوضية الانتخابات في نينوى بان هناك عقوبات صارمة بحق من يحاول الاخلال بالانتخابات :
المفوضية العليا للانتخابات هيئة حكومية مستقلة وحيادية ستعمل على انجاح عملية الانتخابات وخاصة في مدينة الموصل المتعددة المكونات ، وهناك عقوبات صارمة بحق من يحاول الاخلال بهذه العملية مهما كان انتمائه السياسي .

على صلة

XS
SM
MD
LG