روابط للدخول

منتدى التوعية الانتخابية يستعد لإطلاق حملة وطنية للتوعية الانتخابية في اربيل


عبد الحميد زيباري - اربيل

لتشجيع المواطنين على مراجعة مراكز التسجيل للتاكد من وجود اسمائهم او تصحيح الاخطاء ان كانت موجودة في سجلات الناخبين، عقد مكتب كردستان للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة موسعة مع ممثلي الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في اقليم كردستان العراق استعدادات اجراء انتخابات مجالس المحافظات.
واشار المسؤولون في المفوضية ان هذه الندوة جاءت بعد ان لاحظوا عدم مراجعة المواطنين لمراكز التسجيل للتاكد من معلوماتهم.
وفي حديث مع اذاعة العراق الحر عن هذه الندوة تحدث علي قادر عبيد مدير مكتب كردستان للمفوضية العليا للانتخابات وقال :
لتحفيز المواطنين والكيانات السياسية للتوجه الى لمراكز التسجيل لان الاقليم يشمله التجسيل ايضا وفتحت مراكز التسجيل منذ 15-7 ويستمر الى 15- 8 لتصحيح الاخطاء الموجودة في اسماء الناخبين.
واكد مدير مكتب كردستان للمفوضية ان المشكلة التي يواجهونها هي عدم مراجعة المواطنين لمراكز التسجيل وقال:
المشكلة التي تواجهنا هي عدم توجه المواطنين الى مراكز التجسيل لتديون معلوماتهم الصحيحة.
ومنذ منتصف الشهر الجاري فتحت العشرات من مراكز التسجيل في جميع مدن اقليم كردستان ليتسنى للمواطنين مراجعتها لتصحيح معلوماتهم ان وجدوا فيها اخطاء :
((فتح 79مركز في جميع مناطق الاقليم والافضل من كل عائلة ان يراجع مراكز التسجيل لتصحيح الاخطاء ان كانت موجودة وللتاكد من صحة اسماء العائلة)).

الى ذلك يستعد منتدى التوعية الانتخابية هو منبر استشاري مشترك بين المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومنظمات المجمتع المدني لاطلاق حملات التوعية للمواطنين للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية القادمة.
سوزان محمد عارف عضو المنتدى قالت في حديث مع اذاعة العراق انهم اعدوا خطة وطنية لحملة التوعية الانتخابية واضافت قائلة:
((اعداد خطة وطنية لحملة التوعية الوطنية للانتخابات واكثر من مائتي الف شخص بشكل مباشر ومليون شخص بشكل غير مباشر واعضاء من المنتدى سيقمون بتوعية المواطنين سيقمون بحملات توعية للمواطنين))

على صلة

XS
SM
MD
LG