روابط للدخول

دعوة للجوامع والمساجد للعب دور إيجابي في الحياة الاجتماعية والسياسية


مراسل اذاعة العراق الحر في الموصل

للجوامع والمساجد دورها الكبير في توعية وتثقيف المواطنين بمختلف جوانبها السياسية والامنية والاجتماعية العراقية ، من خلال خطب الجمع والمناسبات الدينية والمحاضرات التثقيفية التي تشهدها . . عن اهمية دور هذه المؤسسات الدينية لاسيما في الظروف الحالية التي يعيشها العراق التقت اذاعة العراق الحر برئيس قسم اصول الدين في كلية الامام الاعظم بمدينة الموصل الدكتور ( صالح خليل حمودي ) :

(للجامع دور بالغ الاهمية في دعوة المواطنين الى المشاركة بالانتخابات التي نرجو ان تفرز من يمثلهم بشكل حقيقي في المجالس النيابية ، كما ان الجامع يدعو الى التالف والسلام والتعايش السلمي بين جميع المكونات وهذه من صميم تعاليم الاسلام السمحاء ، هذا الى جانب نشاطات اجتماعية اخرى يقوم بها الجامع كمشاريع المساعدات الانسانية للفقراء والمحتاجين والدورات التثقيفية خاصة للناشئة والفتيان).

كما ان للجامع دوره في صناعة الواقع العراقي من خلال تقوية مشاعر حب الوطن ونبذ الاحقاد وكل ماهو طارئ على المجتمع ، مع الدعوة الى تصحيح مساره نحو التالف ومصالحة وطنية حقيقية . . كان هذا ما تحدث به امام الجامع الكبير في الموصل الشيخ ( عبد البر احمد نوري ) . . مضيفا :
(نحن نحث خطباء الجوامع على تقوية مشاعر المحبة والتالف ونبذ الكراهية والاحقاد من خلال الخطب والمناسبات الدينية خاصة وان الجامع يرتاده مختلف الثقافات والمستويات للصلاة وحضور المحاضرات الدينية والتثقيفية).

على صلة

XS
SM
MD
LG