روابط للدخول

السفير الأمريكي في العراق (رايان كروكر) يدشن مبنى السفارة الأمريكية الجديد


ليث احمد – بغداد

دشن السفير الاميركي في العراق رايان كروكر الاربعاء مبنى السفارة الاميركية الجديدة في بغداد باستقباله مجموعة من ممثلي ومدراء الهيئات الاعلامية العاملة في العراق.وقد اكد كروكر ان مبنى القصر الجمهوري العراقي الذي شغلته السفارة الاميركية بعد سقوط النظام سيسلم الى الجانب العراقي حالما يتم نقل جميع المستلزمات الى مبنى السفارة الجديد.

واستعرض السفير الاميركي بعضا من الجوانب ذات العلاقة المشتركة بين البلدين مشيداً بالتحسن الامني الذي يشهده العراق حالياً حيث انه جاء نتيجة لجهود مشتركة وقد نوه كروكر الى ان قوات الامن العراقية نجحت في ادارتها للعمليات العسكرية التي قامت بها في البصرة وميسان والموصل ومدينة الصدر،وان هذا النجاح يعد مؤشراًعلى تطور هذه القوات وزيادة قابلياتها ،لكنه اكد بان الامر لايخلو من بعض التحديات.

واوضح كروكر خلال حديثه بان من وصفهم باعداء الولايات المتحدة واعداء العراق يتطلعون الى صدور جدول زمني لانسحاب القوات متعددة الجنسيات،لكي ينقضوا بعدها على القوات الامنية العراقية وبهذا سيتم دفع ثمن باهض لما افرز من تقدم.
سفير الولايات المتحدة اكد ايضا ان قوات متعددة الجنسيات ستستمر بتقليص اعدادها مع الوقت ومع تحسن اداء وجاهزية قوات الامن العراقية،وان المفاوضات الجارية قد تناولت هذا الموضوع بصورة جيدة وواقعية.

على صلة

XS
SM
MD
LG