روابط للدخول

الجبهة العراقية للحوار الوطني تعقد ندوة حوارية بعنوان (مستقبل المحافظة مرهون بأيدي أهاليها الشرفاء)


إذاعة العراق الحر – الموصل

مناقشة دور المواطنين من خلال شيوخ العشائر والوجهاء في اقرار امن مدينة الموصل ، والتعاون مع اجهزتها الامنية تحقيقا لهذا الهدف الذي سيؤمن مشاركة الجميع في الانتخابات القادمة واختيار ممثليهم الحقيقيين . . كان هدف ندوة حوارية عقدتها الجبهة العراقية للحوار الوطني في نينوى حملت عنوان ( مستقبل المحافظة مرهون بايدي اهاليها الشرفاء ) . . مايكرفون اذاعة العراق الحر حضر الندوة والتقى بمسؤول الجبهة في نينوى الشيخ ( عبد الكريم الشرابي ) :
هذه الندوة من اجل مناقشة امكانية مساهمة المواطنين من خلال شيوخ العشائر والوجهاء في تحقيق الامن . . وهنا نتامل تعاون الجميع مع الاجهزة الامنية لتحقيق هذا الهدف ، ومن خلال هذه الندوة ندعو الجميع ايضا الى المشاركة في الانتخابات القادمة ضمانا لتمثيلهم الحقيقي .

اوضاع الموصل الامنية الحالية واستحقاق اهاليها لمجلس نيابي يمثلهم جميعا ، كان ما بينه نائب رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني الشيخ ( حسن الزيدان ) :
عقدت هذه الندوة لشرح الاوضاع في نينوى واستحقاق المحافظة لان مجلسها الحالي لا يمثل اهاليها وعليه نريد التهيا للانتخابات المقبلة وتامين مشاركة الجميع بها ، خاصة وان الوضع الامني تدهور بعد الاقرار الذي شهده مع تطبيق الخطة الامنية .

عدم التفرقة بين العراقيين وتمتين التكاتف بينهم هو ما طالب به شيوخ نينوى (الحكومة ) ، والذي وجدوه ضروريا لنجاح الخطط الامنية المطبقة . . منهم شيخ عشيرة المشهد في ناحية القيارة جنوب الموصل الشيخ ( سرحان عسل ) :
نطالب الحكومة بعدم التفرقة بين العراقيين لانهم اخوة جميعا ، وهذا اللقاء مهم لزيادة التكاتف بينهم ، وفيما يتعلق بالخطة الامنية فانها لن تنجح بدون تكاتف العشائر مع الحكومة .

تكاتف وتوحد اخر طالب به البعض على صعيد القوائم والكتل السياسية والحزبية ضمانا لتاثير اقوى ( حسب وصفهم ) في الانتخابات القادمة ، بدل الانقسام والتفرقة تحت مسميات مختلفة .. نائب مسؤول حركة الوفاق الوطني في نينوى المحامي ( ياسين اللهيبي ) :
للاسف هناك تشتت في قوائم محافظة نينوى ونتمى ان تنظم جميعا في قائمة عراقية وطنية واحدة ليكون تاثيرها اقوى بدل التفرقة واتخاذ تسميات ورموز مختلفة .

( بوحدة الكلمة ورص الصفوف يتحقق الامن والاعمار في مدينتنا ) كان هذا احد الشعارات التي رفعها لقاء شيوخ ونخب نينوى وعبرت كلماتها ونقاشاتها على اصرارهم من اجل تحقيق هذه الاهداف التي اصبحت بدورها حلما يتطلع اليه جميع الموصليين .

على صلة

XS
SM
MD
LG