روابط للدخول

حلقة نقاش لشبكة الاتحاد النوعي الاجتماعي


عبد الحميد زيباري – اربيل

قامت منظمة النجدة الشعبية في اقليم كردستان العراق يوم الاحد بتنظيم مناقشة مفتوحة للتعريف بالاتحاد النوعي الاجتماعي والمياه وهو شبكة عالمية غير حكومية تأسست سنة 2000 في هولندا وتهتم بقضايا المياه والجندر.
وتسعى هذه الشبكة حاليا بتوسيع نشاطاتها لتمشل العراق ايضا بعد عملت في عدد من الدول العربية والافريقية.
وشارك في هذه المناقشة المفتوحة ممثلي عدد من الوزارات في حكومة اقليم كردستان وممثلي منظمات المجتمع المدني في الاقليم.
بهار علي منسقة برنامج في الاتحاد النوعي الاجتماعي اضوحت خلال حديث مع اذاعة العراق الحر الهدف من هذه المناقشة المفتوحة مع ممثلي منظمات المجتمع المدني واضافت قائلة:
لدينا فكرة البدأ بالعمل وهذا الاجتماع بمثابة تعارف بين المنظمة ومنظمات المجتمع المدني والمختصة في مجال الصحة والمياه ونريد توضيح اساليب عملنا ونريد الحصول على المقترحات والمشاريع المهمة بالنسبة للمنطقة للعمل عليها.
ووضع ممثلي الوزارات المشاركة منها وزارة الزراعة والصحة والبيئة في حكومة اقليم كردستان بالاضافة الى ممثلي منظمات المجتمع المدني العديد من المقترحات امام منقسة البرنامج في الاتحاد النوعي الاجتماعي للعمل عليها مستقبلا في اقليم كردستان.

هوشيار مالو من منظمة مراقبة حقوق الانسان الكردية في الاقليم يرى ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة وتحوير هذه التجارب على واقع الحالي في العراق والاقليم وتابع حديثه مع اذاعة العراق الحر:
النوع الاجتماعي يشمل المرأة والطفل والانسان الفقير وان المرأة هو الشخص المعني في توفير المياه للاسرة ويجب توعيتها حول كيفية استخدام المياه سوف يوفر علينا الكثير من الجهد.

على صلة

XS
SM
MD
LG