روابط للدخول

فوز (مؤيد اللامي) بمنصب نقيب الصحفيين


إذاعة العراق الحر – بغداد

أعلنت صباح السبت نتائج انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين في دورتها الثامنة عشر،والتي شهدت مشاركة 1013 صحفيا من أصل أكثر من أربعة آلاف صحفي يحملون العضوية العاملة،تمخضت عن فوز مؤيد اللامي بمنصب نقيب الصحفيين.

وقد افتتحت أعمال المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين صباح الجمعة في فندق المنصور ميليا،وشهدت قاعة المؤتمر فوضى وعدم تنظيم أثناء إدلاء الصحفيين باصواتهم،كما شهد المؤتمر تبادل الاتهامات والتراشق بالكلمات بين أعضاء من مجلس النقابة السابق وبعض المرشحين،في حين شكا صحفيون من الاعداد الكبيرة للصحفيين وشككوا بعضويتهم العاملة في النقابة.

واعتبر المشرف على سير الانتخابات القاضي جبار جمعة ان الفوضى والسجالات داخل القاعة إنما تعكس حالة ديمقراطية وحالة صحية،ورفض الاتهامات الموجهة له في أن المؤتمر قد خرج عن سيطرته.

وكان سبعة صحفيين قد رشحوا أنفسهم لنيل منصب نقيب الصحفيين وأربعة عشر لنيل منصب نائبي النقيب،وأربعة وخمسون صحفياً لنيل عضوية مجلس النقابة الذي يضم ستة اعضاء مع ثلاثة احتياط،في حين رشح خمسة عشر لعضوية لجنتي الانضباط والمراقبة بواقع ثلاثة اعضاء في كل لجنة.

وقد شهد المؤتمر الانتخابي حضور وفد من اتحاد الصحفيين العرب لمراقبة الانتخابات،حيث أشاد أمين عام مساعد الاتحاد الهاشمي نور في تصريح خاص باذاعة العراق الحر،أشاد بالاجواء الديمقراطية للمؤتمر.

يذكر ان غالبية الاعضاء الفائزين هم من الرجال ماعدا صحفية واحدة كررت فوزها بعضوية المجلس،وقد أكد جميعهم بتفعيل برامجهم الانتخابية التي اعلنوا عنها مسبقاً،في حين أشار النقيب المنتخب مؤيد اللامي الى برنامج النقابة المقبل الذي سيتركز على تقديم الخدمات المهنية والمادية للصحفيين،فضلاً على تشكيل لجنة لأعادة النظر بملفات جميع الصحفيين العاملين الذين منحوا العضوية خلال الفترة الاخيرة.

على صلة

XS
SM
MD
LG