روابط للدخول

كشمولة طالب الحكومة بتأمين التخصيصات المالية الخاصة بمشاريع تنمية الأقاليم في نينوى


إذاعة العراق الحر – الموصل

بين محافظ نينوى ( دريد كشمولة ) بمؤتمر صحفي عقده في الموصل . . بين نتائج مؤتمر المحافظات الدوري الذي حضره قبل ايام في بغداد وناقش فيه مع رئيس الوزراء العراقي ( نوري المالكي ) وعدد من الوزراء والمسؤولين ، المعوقات والمشاكل التي تعانيها المحافظة وكذلك الحلول المطروحة لمعالجتها :
طرحنا مشاكل ومعوقات العمل ومنها ما سببه الجفاف هذا العام من اضرار للفلاحين والاهالي في نينوى والعراق ، وطلبنا من الحكومة دعم الفلاح وتوفير كافة مستلزماته الزراعية وباسعار مدعومة ووعدونا بذلك ، كما وعدونا ايضا بدعم مربي الاغنام وتوفير الاعلاف لهم .


( كشمولة ) اوضح ماتم الاتفاق عليه مع ( المالكي ) خلال المؤتمر بشان تامين التخصيصات المالية الخاصة بمشاريع تنمية الاقاليم في نينوى :
يعاني تنفيذ مشاريع تنمية الاقاليم في نينوى مشاكل ، منها تاخير وصول التخصيصات المالية المرصودة لها والتي لم يصلنا منها الا 40 % من حصة عام 2007 و 20 % من حصة عام 2008 ، وقد اقترح رئيس الوزراء العراقي ايداع المبالغ المخصصة في المحافظات نفسها مع متابعة تنفيذ المشاريع فيها ، كما وعدنا ايضا بسد نقصنا من الملاكات الهندسية .


كما ناقش محافظ نينوى خلال مؤتمر المحافظين معوقات افتتاح مطار الموصل ، وكذلك حاجة المحافظة الى شبكة مجاري عامة تتناسب وكثافتها السكانية :
ناقشنا ايضا معوقات افتتاح مطار الموصل حيث شجع رئيس الوزراء الشركات الامنية على ابرام عقود استلامه ، الا ان هناك بعض النواقص الفنية فيه ، كما بينا ايضا حاجة المحافظة الى شبكة مجاري عامة تتناسب مع كثافتها السكانية .


هذا وقد طالب ( كشمولة ) بزيادة حصة نينوى من الوقود لتغطي حجم مشاريع الاعمار فيها ، وايضا سد نقص الاهالي من مفردات البطاقة التموينية :
طالبنا بزيادة حصة نينوى من الوقود لانها لا تكفي لتنفيذ مشاريع الاعمار ، وكذلك توفير مفردات البطاقة التموينية الشهرية ، وقد وعدنا ( المالكي ) بذلك مع سد نقص الاهالي منها .

على صلة

XS
SM
MD
LG