روابط للدخول

مديرية مرور نينوى توفر فرص عمل دائمية بصفة رجال مرور في عموم المحافظة


إذاعة العراق الحر – الموصل

بهدف تطوير اداء رجال المرور وتنفيذهم لواجباتهم في شوارع وتقاطعات مدينة الموصل بشكل يعتمد الاساليب الحديثة وتحتمه الظروف الحالية . . وفرت مديرية مرور نينوى فرص عمل دائمية بصفة رجال مرور في عموم المحافظة ووفق شروط محددة اهمها ان يحمل المتقدمين لهذه الوظيفة شهادة جامعية . . مايكرفون اذاعة العراق الحر التقى بمسؤول الاعلام في المديرية العقيد ( فاضل عبد ) الذي تحدث بمزيد من التفاصيل عن هذا المشروع . .

حصلت الموافقة على تعيين ( 200 ) متطوع من خريجي الجامعات بصفة شرطي مرور ووفق شروط محددة اهمها حصول المتقدم على شهادة جامعية وان لا يتجاوز عمره ( 35 سنة ) ومن سنكة المحافظة وغير محكوم عليه بحكم جنائي وان يجتاز الفحص الطبي وفحص اللياقة ، وقد بلغ عدد المتقدمين ( 1300 ) متقدم ، والهدف من المشروع زيادة وعي رجل المرور في تعامله مع المواطنين وتنظيم حركة السر وكذلك توفير فرص عمل للعاطلين .


استخدام التكنولوجيا في السيطرة المرورية على الشوارع وتطبيق انظمتها الخاصة اسوة بدول العالم المتقدمة ، ومنها الاهتمام بتثقيف رجال المرور هو ما دعى اليه مدير قسم شؤون السير في مديرية مرور نينوى العميد ( سمير داؤد محمد ) . .

خطوة جيدة لتثقيف رجل المرور الذي يتعامل مع فئات المجتمع كافة خاصة واننا في عصر التكنولوجيا والتقدم الالكتروني الذي لا يعتمد على الاساليب اليدوية ، ففي الكثير من دول العالم هناك سيطرة مرورية على الشوارع من خلال منظومات خاصة وكاميرات بعيدة عنها .


تقديم خدمات للمجتمع من خلال العمل كرجال مرور وايجاد فرص عمل بدل البطالة كان ما تحدث به ( وسام منيب علي ) وهو احد المتقدمين لهذه الوظيفة بعد ان تخرج من جامعة الموصل ، والتقيناه عند الموظف المسؤول عن استلام معاملات التقديم في مديرية مرور نينوى . .

اخترت هذا المجال كي اقدم خدمة انسانية للمجتمع اضافة الى حصولي على فرصة عمل بدل البطالة وبعد ان تعبت كثيرا من البحث عن عمل .


الموطنون في الشارع ومنهم سائقو المركبات بشكل خاص شجعوا هذه الخطوة . . آملين تعاون الجميع مع رجل المرور الذي يبذل جهدا كبيرا خاصة في هذه الظروف من اجل تامين انسيابية مرورية دون اية اختناقات او ازدحامات ..
مهنة رجل المرور جيدة وانا اشجعهم على هذا العمل من اجل تنظيم المرور .


وهذا مواطن اخر دعا الى احترام اشارة رجل المرور لانه عمل حضاري . .
ارجو ان يقدر المواطن اهمية عمل رجل المرور الذي يقوم بواجباته ويترك عائلته رغم الظروف والصعوبات وادعو الناس الى التعاون معه لان هذا يعتبر عمل حضاري .

على صلة

XS
SM
MD
LG