روابط للدخول

المهجرون والإصرار على العودة إلى بيوتهم


إذاعة العراق الحر – بغداد

تشهد منطقتا العدل والجامعة الثلاثاء عودة العوائل المهجرة لأسباب طائفية،وستكون عودة العوائل ضمن تظاهرة يقودها النائب مثال الالوسي بمشاركة شخصيات سياسية وبرلمانية ودينية،كخطوة اولى لعودة جميع العوائل المهجرة الى مناطقهم الاصلية في عموم بغداد،الا إن بعض العوائل المهجرة تخشى العودة كما هو الحال مع إحدى السيدات المهجرات ممن قتل زوجها وأصيب ولداها بعوق بعد إصابتهما على يد مسلحين.

وتطالب العوائل المهجرة من حيي العدل والجامعة من الذين تضررت بيوتهم وتهدمت وسرقت الى تشكيل لجنة للكشف عن حجم الاضرار بغية تعويضهم.

النائب مثال الالوسي أكد على تحسن الوضع الامني في حيي العدل والجامعة،وأشار في تصريح خاص باذاعة العراق الحر الى تعاون الحكومة وقوات التحالف لتحقيق عودة العوائل المهجرة الى هاتين المنطقتين،مؤكداً على سعي الجميع لتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بمنازلهم داعياً جميع السياسيين والأحزاب للمساهمة في هذه الخطوة الساعية الى إعادة المهجرين لبيوتهم.

وستقوم الحكومة من ناحيتها باصدار بيان منتصف آب القادم،وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف إن البيان سيتضمن آليات عودة المهجرين لمناطق سكناهم،وتعويض ساكني بيوتهم بمبالغ لمغادرتها وأيضاً مقاضاة من يرفض مغادرة بيوت المهجرين.

على صلة

XS
SM
MD
LG