روابط للدخول

ثلاث ميداليات للمنتخب العراقي في بطولة التايكواندو للناشئين في كرواتيا


إذاعة العراق الحر – بغداد

ثلاث ميداليات حققها منتخب التايكواندو للناشئين في بطولة العالم التي جرت مؤخرا ًفي كرواتيا،واحدة ذهبية وبرونزيتان حققها ثلاثة لاعبين من أصل أربعة،الذهبية حققتها اللاعبة بناز محمد أحمد ذات الثمان سنوات التي قدمت عروضا ًباللعبة أبهرت الجمهور،اما أقوى نزال وأصعبه فكان الأخير وفيه تمكنت من التغلب على خصمها بالنقاط ونالت الذهبية.

وكادت شقيقتها ناز محمد أن تنال الذهبية لولا جهلها وجهل مدربها بجانب من قانون اللعبة الذي يقضي بمنع ضرب الخصم على الوجه بالنسبة للاعبين تحت سن الثانية عش،لكنها ضربت الخصم على وجهها وسجلت خطأً ضدها فخصموا منها ثلاث نقاط لتحوز على البرونزية،اما اللاعب صادق عباس/12 عاما فحاز على البرونزية الثانية.

يذكر إن بطولة العالم بالتايكواندو للناشئين التي جرت في كرواتيا نهاية ايار الماضي،شارك بها نحو 700 لاعب ولاعبة يمثلون ثلاث وثلاثين دولة بينها العراق الذي إشترك باربعة لاعبين.

مدرب منتخب التايكواندو للناشئين محمد احمد فتاح هو والد البطلتين ناز وبناز،وأحد أبطال اللعبة السابقين،يؤكد بأن البطولة كانت ذات مستوى عالٍ وشارك بها لاعبون جيدون،لكنّ الفريق العراقي تمكن من حصد الذهب والبرونز على الرغم من المصاعب التي واجهت الفريق إبتداءً من إنعدام المستلزمات المطلوبة للتدريب وليس انتهاءً بالحصول على الفيزا،وهو فخور جداً بما حصل عليه الفريق من نتائج لم يتمكن اللاعبون الكبار من تحقيقها.

على صلة

XS
SM
MD
LG