روابط للدخول

جمعية(بيث نهرين) الأنسانية في الموصل تنظم حوارا شعبيا تحت شعار(للمحبة والأخوة يستمر حوارنا)


إذاعة العراق الحر – الموصل

ضمن برنامج التعايش السلمي بين الطوائف و الاديان وتحت شعار ( بالمحبة والاخوة يستمر حوارنا ) ، نظمت جمعية بيث نهرين الانسانية في الموصل حوارا شعبيا على قاعة اتحاد نقابات عمال نينوى . . عن هذا البرنامج واهدافه وحجم المشاركة الجماهيرية فيه تحدث لاذاعةالعراق الحر ، رئيس الجمعية ( قرياقوس منصور كوركيس ) . .
صوت رئيس الجمعية :
عقد هذا البرنامج حوارات عدة بين مختلف الطوائف والاديان في المحافظة ، ويهدف الى تقوية اواصر المحبة بين مختلف الاديان في المجتمع ، ونبذ اشكال التعصب الديني وكذلك تحقيق حالة من الاستقرار والتعايش السلمي داخل المجتمع ، مع حث رجال الدين والمسؤولين على القيام بدور فعال في المجتمع ، وسنقوم بعد هذا اللقاء بعقد مؤتمر عام يحمل نفس الاهداف ، وكان حجم المشاركة الشعبية جيد في هذا اللقاء واعتقد بانه نجح في تحقيق اهدافه بدليل هذه المشاركة الواسعة والنقاش الذي دار خلاله والاهم هو اتفاق الجميع على الاخذ باهدافه .

ويبدو ان فوائد حصل عليها المشاركون بهذا اللقاء الثقافي ، آملين عيشا آمنا لجميع العراقيين . .
صوت احد المشاركين :
استفدنا من هذه المحاضرة ، ونحن المواطنين بمختلف مكوناتنا نطمح الى تنفيذ مشاريع لاعمار البلد والعيش بامن وسلام .

وهذا مواطن اخر . .
صوت المواطن :
المحاضرة جيدة وطرحنا مشاكلنا وهمومنا خلالها .

مشاكل عديدة يعانيها اهالي نينوى , طرح هذا المواطن بعضها خلال اللقاء ، مناشدا المسؤولين مزيدا من الاهتمام بالمحافظة واهاليها حلا لهذه المشاكل . .
صوت المواطن :
نعاني من مشاكل ومتاعب عديدة في مدينة الموصل ، فهناك البطالة المتفشية وقلة مشاريع الاعمار والبناء مع نقص مواد الحصة التموينية الشهرية ،وهنا اناشد المسؤولين في الحكومة مزيدا من الاهتمام بمحافظة نينوى من خلال توفير فرص العمل لجميع العاطلين وتنفيذ مشاريع الاعمار وغيرها من الخطوات المماثلة الاخرى اسوة ببقية المحافظات العراقية .

على صلة

XS
SM
MD
LG