روابط للدخول

أهالي تكريت، بعد الانتخابات يريدون الخدمات


عبد الله احمد - تكريت

حجم مشاركة المواطنين في انتخابات مجالس المحافظات بات مرهونا اليوم بتقديم أفضل الخدمات لهم.هذا ما رصدناه من خلال استطلاع أراء المواطنين في الشارع التكريتي.

أكثر الناس في تكريت سوف تشارك في الانتخابات وأصبح لديهم وعي بالعملية الانتخابية والناس سوف تختار من يستحقون أن يكونوا في هذا المكان ونريد أن نبدأ بصفحة جديدة .

أما المواطن( أبو احمد) وغيره لم يهمهم العناوين والمسميات التي سوف يتم انتخابها في مجلس محافظة صلاح الدين بقدر ما ستحققه تلك المسميات من أشياء ملموسة للمواطنين على ارض الواقع.

المواطن التكريتي يبحث اليوم عن من يؤمن له ابسط مستلزماته اليومية ومن خلال الانتخابات الماضية ولحد هذا اليوم استطاع المواطن أن يميز بين من يقدم له المنفعة الحقيقية من عدمها.ولكن أنا اعتقد أن نسبة المشاركة ستكون قليلة وذلك بعد أن فقد المواطن ثقته اليوم بمن انتخبه في السابق ومن يريد أن ينتخبه اليوم فالأمر واحد.

ويبدو أن المرأة هي الأخرى قد استعدت هذه المرة للترشح في انتخابات مجالس المحافظة بعد أن سمعت نبأ وجود نسبة لا باس بها سوف تعطى لها،وقد تمنت الفنانة (عواطف إبراهيم خليل) أن تفوز بأحد تلك المقاعد.

نحن متفائلون جدا بعراقنا الحر والديمقراطي والمرأة هي إنسان وقد سمعت أن هناك نسبة 25% سوف تعطى لها في مجلس محافظة صلاح الدين وبالرغم من أني فنانه أتمنى أن أرشح وأفوز بأحد المقاعد الانتخابية.

فيما تفاءلت الجهات المسئولة في محافظة صلاح الدين بحجم مشاركة المواطنين في الانتخابات المقبلة بالرغم من حداثة التجربة الديمقراطية على المواطنين .(قاسم البر زنجي) معاون محافظ صلاح الدين.

بداية الأمور الطائفية غير موجودة في صلاح الدين وان المواطن اليوم أصبح لديه وعي تام بالعملية الانتخابية وفيمن يختار وفي هذه المحافظة لا يوجد حزب مهيمن أو مسيطر على شؤون المحافظة كما هو الأمر في اغلب المحافظات وإنما نحن هنا نطبق القانون ولكن هذه التجربة هي حديثة على المواطنين ونحن ألان سنعمل على المشاركة بكل ثقل بالانتخابات بعد أن عرف المواطنين الخطأ الذي وقعوا فيه من خلال عدم المشاركة في الانتخابات السابقة.

على صلة

XS
SM
MD
LG