روابط للدخول

احتفالية لشعراء الطفولة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم مخصصة للأحتفالية التي نظمها نادي الشعر أحتفاءا بالطفولة وشعرائها..

عادل محمود:10:09

الماء في أنهارنا وفير
والخير في حقولنا كثير
ونحن في بلادنا عصافير
أسرابنا من نخلة لنخلة تطير
نهواك يا عراقنا
يا عشنا الكبير
سيداتي وسادتي كانت هذه أحدى القصائد التي أهداها الشاعر (جليل غزعل) للأطفال الشعراء والأدباء الذين حضروا الفعالية التي نظمها نادي الشعر احتفاءا بالطفولة وشعرائها.. بعيدا عن العنف والآلام..
كثيرا اعزائي ما يرتبط عالم الطفولة بقيم البراءة والنقاء والسلام..ولكن الظروف التي مر بها أطفال العراق كانت ظروفا عسيرة شأنهم شأن شرائح المجتمع الأخرى..الملايين منهم فقدوا آباءهم في الحروب المتعاقبة ما اضطرهم للعمل بسن مبكرة بحثا عن لقمة العيش في أعمال أقل ما يقال انها لاتتناسب مع أعمارهم الغضة..اليوم وبعد مرور أطفال العراق بكل ما مروا به ،هناك بوادر لأعادة الحياة الى عالم الطفولة الجميل وعلى أسس جديدة بعيدا عن العنف وقسوة الظروف..مراسلنا في بغداد (عادل محمود) حضر الأحتفالية وسجل لنا أبرز محازرها وقصائد لشعراء الطفل ومنهم (جليل خزعل) و(محمد جبار حسن) كما التقى مراسلنا (عادل) بالطفل (مختار) الذي كان حاضرا في هذه الفعالية ،وشارك بقصص قصيرة عن علم العراق وبغداد الجميلة..

ارجو مستمعينا أن، تكونوا قد استمتعتم بمحطة الأستراحة هذه التي قضياناها مع شعراء الطفولة والتي وفرها لنا مراسلنا في بغداد (عادل محمود) وهذه تحية منه لجميع مستمعينا وكذلك من (فريال حسين) والمخرج(ديار بامرني) ..

على صلة

XS
SM
MD
LG