روابط للدخول

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول للهيئة العامة للنزاهة


محمد كريم – بغداد

نحو ستراتيجية وطنية شاملة لمواجهت الفساد وتعميم ثقافة النزاهة. تحت هذا الشعار انطلقت صباح السبت الخامس من تموز الحالي ببغداد فعاليات المؤتمر العلمي الاول للهيئة العامة للنزاهة بالشراكة مع المعهد العراقي احدى منظمات المجتمع المدني الداعية الى مكافحة الفساد.

حيث اكد رئيس الهيئة القاضي رحيم العكيلي خلال تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الهدف الاساسي الذي جاء من اجله المؤتمر هو وضع ستراتيجيات جديدة لمكافحة الفساد المستشري في اجهزة الدولة مبنية على اسس علمية رصينة.

في الوقت ذاته اشار العكيلي الى الخلاف حول اسس عمل الهيئة على الرغم من توجهات الحكومة لدعمها.

وفي سياق ذي صلة يوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مظفر ياسين ان المؤتمر وعلى مدى يومين سيناقش عددا من المحاور المتعلقة بعمل الهيئة العامة للنزاهة الى جانب عرض مجموعة من البحوث المتخصصة بموضوعة الفساد.

من جهته اكد ممثل المعهد العراقي علي ناجي ان مشاركة المعهد في المؤتمر جاءت في اطار توجهاته الرامية الى نشر ثقافة النزاهة وعكس صورة ايجابية عن العراق لدى المجتمع الدولي.

كما بدا ان المؤتمر جاء فرصة ليطرح المفتشون العامون في الوزارات المشاركة بعضا من همومهم ومعوقات عملهم كما حصل مع المفتش العام في وزارة الصحة عادل محسن لدى حديثه لمايكروفون اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG