روابط للدخول

اقامة حفلات تخرج بسيطة لطلبة جامعة الموصل بسبب الظروف الأمنية


إذاعة العراق الحر – الموصل

منعت ظروف مدينة الموصل الامنية طلبة جامعتها من اقامة حفلات تخرجهم خارج اسوار الحرم الجامعي واقتصرت على مراسيم بسيطة جمعتهم بذويهم واساتذ تهم في حدائق الجامعة ومتنزهاتها . . ( ندى احمد ) احدى خريجات قسم الكيمياء في كلية العلوم تحدثت عن طموحاتها المستقبلية :

. . طموحاتنا كبيرة ونامل تحقيق جزء منها من خلال اكمال الدراسات العليا ونيل الشهادة وكذلك تحسين مستوى الدراسة في المدارس . . واحتفاليتنا اليوم بسيطة وجميلة الا انها لا تخلو من الخوف والقلق بسبب ظروف المدينة الامنية . .


وهذا الطالب ( علي خير الدين ) الذي تخرج من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية تحدث عن احتفالية التخرج وكذلك آماله القادمة :

. . الظروف الصعبة التي نعيشها في الموصل منعتنا من اقامة حفل التخرج خارج اسوار الجامعة ، واتمنى ان تتحقق طموحاتي بسرعة التعيين وايصال المادة العلمية بسرعة الى التلاميذ . .


صعوبات عديدة رافقت دراسة طلبة جامعة الموصل بينها الطالب ( ياسين المفتي ) :

. . وضع المدينة الامني انعكس على مستوى الدراسة في الجامعة الى جانب نقص الخدمات وكذلك ظاهرة تدخل الاحزاب وتاثير ذالك السلبي على الدراسة في الجامعة . . نطالب الجامعة والقوى الامنية بكف يد الاحزاب عن جامعة الموصل حسب قوله . .


تدريسيو جامعة الموصل شاركوا طلبتها الخريجين فرحة تخرجهم آملين لهم مستقبلا مشرقا . . استاذ اللغة الانكليزية في كلية التربية ( احمد بشير القطان ) :

. . نرجو للطلبة النجاح والموفقية في حياتهم العملية ، ورغم ان مناهج الدراسة في الجامعة وافية الا ان الطلبة بحاجة ماسة الى الممارسة الفعلية والعملية وخاصة تدريس اللغة الانكليزية ضمنا لنجاحهم في عملهم التدريسي . .


اما ذوو الطلبة فقد تحدثوا هم ايضا عن احتفاليات التخرج وصعوبات الدراسة التي واجهت ابنائهم . . ( ابو محمد ) والد احد الطلبة الخريجين :

. . رغم ان احتفاليات تخرج الطلبة تختلف عن السابق وكذلك دراستهم بسبب الظروف الحالية ، الا ان الطلبة حققوا انجازا كبيرا بنجاحهم وتخرجهم .

على صلة

XS
SM
MD
LG