روابط للدخول

المديرية العامة للثقافة والفنون في محافظة دهوك تنظم مهرجانا مسرحيا بمشاركة فنانين عراقيين وألمان


عبد الخالق سلطان - دهوك

بمشاركة العديد من الفنانين والمخرجين المسرحيين العراقيين والالمانيين بدأت اعمال المهرجان المسرحي الذي نظمته المديرية العامة للثقافة والفنون في محافظة دهوك وقد افتتح المهرجان بمسرحية (موت العذراء)التي قدمت من قبل احدى الممثلات الالمانيات، الفنان (صباح عبدالرحمن) الخبير في وزارة الثقافة في اقليم كوردستان والمشرف على قسم الدراما اوضح انهم يهدفون من وراء هذا المهرجان الى دراسة ابرز المعوقات التي تصادف الحركة المسرحية وبالاخص انتقالها من المسرح الجاد الى المسرح التجاري.

الفنانة العراقية (اقبال نعيم)مديرة قسم المسارح في وزارة الثقافة العراقية اوضحت انهم سيناقشون خلال حلقات الدراسة التي ستقام اثناء هذا المهرجان الى ابراز المشاكل التي يعانون منها ومحاولة ايجاد حلول لها.
الفنان المسرحي (عمر توفي) الذي هاجر الى المانيا منذ اكثر من اربعة عشر عاما والذي حضر جلسات المناقشة التي جرت اوضح ان الممثل المسرحي بحاجة الى تدريبات مستمرة.

وقد بين الفنان(صباح عبدالرحمن)الخبير في وزارة الثقافة في اقليم كوردستان انهم سيقومون في نهاية المهرجان بجمع كافة المقترحات والتوصيات والخروج بمشروع فني سيقدم الى الجهات المعنية من اجل النهوض بالواقع المسرحي.
هذا المهرجان الذي بدأ في 29-6-2008 سيستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية حيث سيقدم فيها عروض لمسرحية (موت العذراء) باللغات الكوردية والعربية والالمانية.

على صلة

XS
SM
MD
LG