روابط للدخول

رباع عراقي من مدينة اربيل يشكو من رداءة التجهيزات المتوفرة لأستعداداته لتلك البطولة


عبد الحميد زيباري - اربيل

ذكر اللاعب العراقي في رياضة رفع الاثقال سواره محمد بيربال الذي سيمثل العراق في اولمبياد بكين 2008 في وزن 69 ك غرام، ان استعدادته لهذه البطولة لاترتقي الى المستوى المطلوب ولايتوقع الحصول بهذا التدريب على نتيجة جيدة في الاولمبياد.
وللاعب سواره من مدينة اربيل ومثل العراق مرتين في البطولات العالمية رفع الاثقال في كندا والتايلاند وحص على العديد من المداليات الذهبية، كما حصل على لقب افضل لاعب في البطولة العربية من خلال تمثيله للعراق في البطولات العربية والاسيوية.
وفي ملعب فرانسو حريري باربيل حيث يستعد اللاعب سواره لاولمبياد بكين قال ان القاعة التي يجري فيها تدريباته تفتقر الى المستلزمات الجيدة واضاف:

هذه المستلزمات تعود الى سنوات السبعينات وهي من الجيل السابق بقيت لنا وجميعها اصبحت مستهلكة ولاتصل الى مستوى لاعب يستعد لبطولة الاولمبياد.
كما اشار الى انه يفتقر الى اشراف طبي لتدريباته والنظام الغذائي الخاص بهذه الاستعدادت وقال:
(يجب ان يشرف طبيب على الاغذية والاطمعة التي نتناولها وكذلك تناول البروتينات والفيتامينات وهذا غيرمتوفر لنا).
ولايتوقع للاعب سواره حصول نتائج جيدة في اولبياد بكين برغم حصوله على العديد من المداليات الذهبية في البطولات السابقة ويضيف قائلا :
(استعداداتنا للاولمبياد لاترتقي الى مستوى الحصول على المداليات الذهبية لانه لحد الان لم يفتح لنا معسكر تدريبي او مساعدتنا او زيارتنا والاطلاع على التدريبات التي نقوم بها ويجب ان نتحدث بواقعية انه بهذه التدريبات فانا بعيد عن الحصول على المدالية الذهبية).

الى ذلك اشار صمد محمد المدرب المشرف على تدريبات اللاعب سواره انهم بدأوا تدريباتهم في وقت متأخر لتاخر الاعلان عن ترشيح اللاعب سواره للاولمبياد بعد ان لاعب عراقي اخر مشرحا للاولمبياد واستبعد لاتهامه بتناول المنشطات واضاف:

(بدأنا الاستعدادات في وقت متاخر والان يجري يوميا تدريباته والقاعة غير مهيئة لاعداد لاعب متأهل للاولمبياد ولم يقم له معسكر جيد او يصرفون له مخصصات للحصول على وجبات غذائية جيدة).

واكد المدرب على ضرورة اجراء مسعكر تدريبي خارج البلاد واخضاعه للاشراف الطبي واضاف:

(اذا اقيم له معسكر خارج العراق سيكون افضل له وكذلك تخصيص طبيب له للاشراف على الوجبات الغذائية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات).

واشار المدرب صمد محمد انهم فاتحوا اللجنة الاولبية العراقية لفتح مسعكر تدريبي للالعب سواره، مشيرا الى انه لم تقدم اي دعم لهذا اللاعب العراقي الذي سيمثل العراق في اولمبياد بكين في رياضة رفع الاثقال وقال :

(فاتحنا اللجنة الاولمبية العراقية ولكن قالوا لنا نحن مكلفين بغرامات مالية وكذلك مشاكل اللجنة الاولمبية).

على صلة

XS
SM
MD
LG