روابط للدخول

إقبال كبير على مراكز تعليم الموسيقى في أربيل خلال العطلة الصيفية


عبد الحميد زيباري – أربيل

يركز العديد من الطلبة خلال فترة العطلة الصيفية على ممارسة هوياتهم المفضلة التي لا يستطعيون ممارستها خلال ايام الدراسة، او محاولة التعلم اشياء ربما لا يجدون الوقت الكافي مع الدراسة في تعلمها، ومن هذه الاشياء تعلم الموسيقى.

وذكر مختصون في مجال تعليم الموسيقى في اقليم كردستان وجود رغبة كبيرة لدى الطلبة والشباب في الوقت الحالي في تعلم العزف على الالات الموسيقية وبالاخص الغربية منها.

شيلان طالبة تبلغ من العمر اثني عشر عاما استغلت فترة العطلة الصيفية لتعلم الموسيقى والغناء، وقالت في حديث مع اذاعة العراق الحر ان هناك دورات
لتعليم الموسيقى والكومبيوتر والشطرنج ولكن الاهم عندي دورة الموسيقى. واشارت الى انها ترغب في تعلم العزف على الة الاورك لانها الة بسيطة والعزف عليها ممتع.

وفي مركز سازان لتعلم الموسيقى وهو مركز اهلي تجمع العديد من الاطفال من اعمار مختلفة وهم يحملون الات موسيقية متنوعة ويستمعون الى شرح المدرب لكيفية كتابة النوته الموسيقية واساسيات العزف.

ويعتقد نوفر محي الدين مدير مركز سازان ان الاوضاع المستقرة في الاقليم
هي التي دفعت بالطلبة والاطفال من مختلف الاعمار الى تعلم الموسيقى، مؤكدا اقبال الاطفال على تعلم العزف على الات موسيقية غربية الى جانب الالات الكردية التقليدية. كما تحاول مديرية ثقافة الطفل التابعة لوزارة الثقافة في حكومة اقليم كردستان الاستفادة من فترة العطلة الصيفية لفتح دورات مختلفة للطلبة والاطفال وبالاخص دورات تعليم الموسيقى التي تشهد اقبالا واسعا، كما ذكر محمد حسين مدير دائرة ثقافة الطفل في حديث مع اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG