روابط للدخول

عرض للصحف البغدادية الصادرة يوم الخميس 26 حزيران


محمد قادر

تناقلت صحف بغداد ليوم الخميس خبر وصول المفاوضات الى مراحل متقدمة بشأن الاتفاقية مع الولايات المتحدة وذلك نقلا عن رئيس الجمهورية جلال طالباني عقب لقائه الرئيس الامريكي جورج بوش.
فيما تخبرنا جريدة الصباح الشبه رسمية ان قادة البلاد يواصلون مباحثاتهم لاستثمار الانجازات الأمنية والسياسية والاقتصادية المتحققة مؤخراً. مشيرة ايضاً الى ان الاسبوع المقبل سيتوج بقمتين احداهما سياسية تبحث كيفية تجاوز القضايا العالقة، واخرى للمجلس السياسي للامن الوطني تناقش الوضع العام في البلاد واتفاقية التعاون مع واشنطن.

اما في الاتحاد الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني فيرى عمران العبيدي وفي مقالة له ان في بعض الاحيان يجري التركيز على مسألة معينة تبدو انها مهمة مما يستوجب الاهتمام بها، ولكن تعلمنا دائما ان الافراط في الاهتمام او التركيز على مسألة معينة ينقلب ضدها.
ليقول إن الاعمار مسألة متشعبة ومهمة اذا كان اعماراً سياسياً او اعماراً لبنى تحتية ولكن الملاحظ في كل مايجري قضيتان مهمتان هما: غياب التنسيق في العمل والتركيز على الشكليات وغياب الاولويات. فنحن بأمس الحاجة للبحث عن الاولويات سياسياً وامنياً اولاً، وخدمياً ثانياً وبدونهما نكون قد ضيعنا البوصلة وقد ضاع من ضيعها.
على حد تعبير عمران العبيدي

والى اخبار الرياضة لنقرأ في صحيفة المدى المستقلة ان الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحل المنتخب ويعتذر عن المشاركة في بطولة غرب اسيا. مشيرة الصحيفة ايضاً الى قرار الاتحاد انهاء مهمة المدرب عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم على خلفية الخسارة امام نظيره القطري في المباراة الاخيرة التي جرت بينهما.
وعلى الصعيد ذاته كشفت مصادر كروية موثوقة (كما تقول المدى) ان البرازيلي جورفان فييرا ابدى رغبته بتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم وفق شروط قدمها الى بسام الحسيني مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة خلال اجتماع عقده معه في مدينة دبي.
وكان المدرب فييرا قد قاد منتخبنا الوطني لاحراز كاس امم اسيا 2007 لاول مرة في تاريخه الكروي. وكما ورد في صحيفة المدى

على صلة

XS
SM
MD
LG