روابط للدخول

الشأن العراقي في الصحف الاردنية الصادرة يوم الاربعاء 25 حزيران


فائقة رسول سرحان - عمان

اهتمت صحيفة الدستور بالمحادثات الامريكية السورية حول اوضاع اللاجئين العراقيين واشارت الى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اجرى في دمشق محادثات مع المنسق الاميركي لشؤون اللاجئين العراقيين جيمس فولي حول ''اوضاع المهجرين'' و''سبل توفير احتياجاتهم''، وقال فولي في تصريحات للصحفيين في ختام اللقاء ان زيارته لسوريا والمنطقة تهدف الى ''تقييم حاجات اللاجئين العراقيين في المنطقة والتعرف على حجم المساعدة الدولية لدعم اللاجئين' وتقيم العبء الذي تتحملة الدول التي تستضيف اللاجئين واوضح '' فولي الذي زار الاردن وتركيا ايضا ان من مسؤولية الولايات المتحدة احلال الامن في العراق كي يتمكن هؤلاء اللاجئون من العودة الى ديارهم بسلامة''.

وعل صعيد اخر قالت صحيفة الرأي ان النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان استبعد اقرار تشريع قانون النفط والغاز في الفصل التشريعي الحالي .

وأعرب عثمان عن أمله في أن تحل الكثير من المسائل العالقة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية خلال المباحثات التي يجريها رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني حاليا في بغداد حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها قانون النفط والغاز والعقود النفطية .
وبين عثمان أن "ما يميز المباحثات الحالية هو تشكيل لجان فنية نتجت عن الزيارات السابقة استطاعت أن تحل الكثير من القضايا .

من جانبها قالت صحيفة الغد ان وزارة النفط العراقية اتمت المفاوضات مع شركات النفط الكبرى بشأن سته عقود قصيرة الأجل للخدمات النفطية واوضحت الصحيفة ان الوزارة تأمل في توقيع الاتفاقات في غضون الشهر المقبل .

اما صحيفة العرب اليوم فنشرت خبرا حول احتمال اقالة عدنان حمد من تدريب المنتخب العراقي وونقلت عن الناطق الاعلامي باسم المنتخب العراقي لكرة القدم ضياء حسين ان اتحاد اللعبة ناقش في اجتماع عقد الاثنين الماضي في دبي بحضور 6 من اعضائه اسباب خسارة المنتخب امام قطر وخروجه من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010

واضاف حسين ان "من اولويات المواضيع التي بحثها اجتماع الاتحاد العراقي مسألة اقالة المدرب عدنان حمد من منصبه بعد العرض السيء الذي قدمه المنتخب امام قطر.

واشار الناطق الاعلامي لمنتخب العراق الى "ان حمد يتحمل القسم الاكبر من مسؤولية الخسارة لان اسبابها فنية ، وكذلك الاتحاد العراقي لتعاقده مع حمد رغم الاصوات المعارضة.

وذكرت العرب اليوم ان المدرب عدنان حمد سيعقد في عمان قريبا مؤتمرا صحفيا لشرح اسباب خسارة المنتخب العراقي امام نظيرة القطري .

على صلة

XS
SM
MD
LG