روابط للدخول

ترحيب في الأوساط السياسية والشعبية بقرار قطع رواتب النواب المتغيبين


إذاعة العراق الحر – بغداد

إجراءات عديدة اتخذتها هيئة رئاسة مجلس النواب للحد من الغياب المتكرر لعدد من الأعضاء بدون عذر مشروع، حيث لم تفلح عملية إعلان أسماء الغياب عبر وسائل الإعلام من التزامهم بالحضور، كما لم ينجح قرار قطع نصف مليون دينار من راتب كل عضو يغيب بدون عذر مشروع، لتشتد الإجراءات الصادرة عن هيئة رئاسة المجلس هذه المرة ويحرم المتغيبون من رواتبهم بالكامل. هذا القرار لاقى ارتياحاً من قبل المواطنين الذين لطالما وجّهوا سهام انتقاداتهم للمتغيبين من أعضاء مجلس النواب والتهاون في محاسبتهم.

وأيد أعضاء من مجلس النواب لاسيما المواظبون على حضور جلسات المجلس هذا القرار، بل إنهم طالبوا بإعفاء من يكرر الغياب بعد هذا الإجراء، في حين يقدم عضو جبهة التوافق هاشم الطائي تبريرات لبعض المتغيبين المضطرين للغياب، وطالب المتغيبين بدون عذر مشروع مغادرة كراسيهم.

وبدا عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب بهاء الأعرجي، بدا غير متفائل بجدية تطبيق قرار حرمان الأعضاء المتغيبين بدون عذر مشروع من رواتبهم، حيث أن هيئة رئاسة المجلس تتهاون في محاسبتهم والدليل عدم تنفيذها للنظام الداخلي للمجلس الذي ينص إقالة العضو المتغيب بدون عذر إذا تجاوزت غياباته الحد المطلوب.

على صلة

XS
SM
MD
LG