روابط للدخول

وزارة الدفاع: إعادة تفتيش ثلاث مناطق في العمارة لوجود قياديين مطلوبين فيها


كفاح الحبيب

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري ان ثلاث مناطق في مدينة العمارة أعيد تفتيشها لوجود قياديين مطلوبين وضبط كميات كبيرة ونوعيات خطيرة من الذخائر فيها.
وأوضح العسكري أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة قامت فجر اليوم بعمليات دهم وتفتيش في مناطق عواشة وحي الحسين القديم والماجدية، ولفت إلى أنه تم القبض على ستة عشر مطلوبا بينهم قيادات مهمة مطلوبة للقضاء بجرائم خطيرة، وكشف أن القائمة التي بحوزة القوات المشتركة تضم خمسمئة مطلوب بقضايا مختلفة.
من جهة أخرى أكد المتحدث بإسم وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف في حديث لإذاعة العراق الحر ان القوات العراقية قامت بعمليات نوعية في عملية بشائر السلام.


قتل خمسة عشر شخصاً على الاقل واصيب خمسة وثلاثون بجروح حين فجرت مهاجمة انتحارية نفسها خارج مبنى محكمة في بعقوبة.
وفي كركوك ذكرت الشرطة أن قنبلة مزروعة على الطريق قتلت ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان وأصابت شخصين عندما انفجرت في سيارتهم خارج المدينة.
في الموصل قتل شرطي واصيب اخر على أيدي مسلحين في اطلاق للنيران من سيارة مارة عند نقطة تفتيش.
في الحلة أصيب شخصان بجروح في إنفجار قنبلة مخبأة داخل حقيبة في سوق وسط المدينة.
وفي العوجة أعلنت الشرطة القبض على ثلاثة عراقيين ومصري للاشتباه في تورطهم في اغتيال الشيخ علي الندا شيخ عشيرة الرئيس الراحل صدام حسين الذي قتل في انفجار قنبلة مزروعة تحت سيارته في العاشر من الشهر الجاري.


سافر مفتشون بارزون من الامم المتحدة إلى سوريا للتحقيق في مزاعم أميركية بأن دمشق أقامت مفاعلاً نووياً سرا لاغراض متعلقة بالاسلحة النووية قبل أن تدمر غارة جوية اسرائيلية الموقع.
الفريق المتجه الى دمشق يرأسه نائب مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية أولي هاينونن ويضم خبيرين في التكنولوجيا النووية على دراية بسوريا.
وقال هاينونين للصحفيين في مطار فيننا قبل المغادرة الى العاصمة السورية:
"نحن في طريقنا الى دمشق، سنقابل الليلة نظراءنا لنبدأ بعد ذلك في النظر الى الحقائق... سننتظر هناك ونرى متى يمكن أن ندخل الى المواقع، سأعود مساء الأربعاء الى فيينا."


قال رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت ان بلاده تواجه اليوم تهديدات اكثر خطورة من السابق في اشارة الى البرنامج النووي الايراني.
مكتب اولمرت اشار الى ان رئيس الوزراء قال ان المخاطر والتهديدات التي قد تمس امن اسرائيل لم تتبدد ، مؤكداً ان الجيش الإسرائيلي قوي ويعرف كيف يدافع عن البلاد.
وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست الاسرائيلي تساحي هانغبي اعتبر ان التدابير التي اتخذها الغرب ضد البرنامج النووي الايراني باءت بالفشل، مضيفا ان العامين المقبلين سيكونان حاسمين.


قال حلف شمال الاطلسي ان قواته العاملة في أفغانستان ردت باطلاق النيران بعد ان أطلقت قذائف مدفعية من باكستان وسقطت في اقليم بكتيكا الشمالي الشرقي.
وأوضح بيان صادر عن قوة المعاونة الامنية الدولية (ايساف) أن ثلاث قذائف مدفعية سقطت بالقرب من القاعدة التابعة لقوة المعاونة الامنية الدولية وسقطت ثلاث قذائف أخرى داخل مجمع تابع للجيش الافغاني، مشيراً الى ان قوات ايساف ردت باطلاق نيران المدفعية دفاعاً عن النفس.
المتحدث بإسم حاكم إقليم خوست خبير بشتون قال للخدمة الأفغانية في إذاعة أوروبا الحرة:
"بعض الصواريخ سقط في منطقة كوندي التي توجد فيها قاعدة لقوات التحالف. أربعة من أفراد أسرة واحدة قتلوا وأصيب سبعة بجروح، إثنان منهم في حالة خطيرة. الصواريخ أطلقت من الجانب الآخر من خط دوران الحدودي."


بدأت السلطات الفلبينية عملية بحث عن ناجين كانوا على متن عبارة ركاب انقلبت أثناء اعصار ضرب وسط وجنوب البلاد وراح ضحيته مئة وخمسة وخمسون شخصاً لحد الآن.
وقالت الشركة المالكة للعبارة انها فقدت الاتصال بالعبارة التي كانت في طريقها إلى سيبو من مانيلا فجر السبت، مشيرةً الى ان ستمئة وستة وعشرين راكبا وومئة وواحداً وعشرين من أفراد طاقم العبارة أصبحوا في عداد المفقودين.
وتمكن خفر السواحل من الوصول إلى المنطقة التي غرقت فيها العبارة ام في برنسيس أوف ستارز على بعد ثلاثة كيلومترات من جزيرة سيبويان في وسط الارخبيل، بعد أن اضطروا للتخلي عن مهمة انقاذ سابقة أمس بسبب الامواج العالية.


أعلن زعيم المعارضة في زيمبابوي مورغان تسفانغيراي اليوم انسحابه من انتخابات الإعادة التي يفترض أن تجرى لشغل منصب الرئيس في السابع والعشرين من الشهر الجاري.
تسفانغيراي قال في حديث للصحفيين في هاراري ان سبب الإنسحاب يكمن في أعمال العنف السياسي وعملية الاقتراع غير العادلة التي ستنحاز للرئيس روبرت موغابي.
وأضاف ان حركة التغيير الديمقراطي قررت ألا تشارك في العملية الانتخابية التي وصفها بغير الشرعية والمزيفة، ودعا الامم المتحدة والاتحاد الافريقي الى التدخل لمنع حدوث أعمال قتل جماعي.

على صلة

XS
SM
MD
LG