روابط للدخول

المؤتمر التأسيسي لفرع أربيل لنقابة صحفيي كردستان


عبد الحميد زيباري – أربيل

اعلنت نقابة صحفيي كردستان العراق يوم الاحد عن استحداث فرع جديد للنقابة في اربيل للاشراف على نشاطات النقابة في حدود محافظة اربيل بعد ان كان مجلس النقابة بنفسه يشرف على الانشطة الصحافية في المدينة.
وعقدت نقابة صحفيي كردستان المؤتمر التاسيسي لفرع اربيل تحت شعار من اجل ترسيخ حرية الصحافة وضمان حقوق الصحفيين في كردستان بمشاركة 180 صحفيا.

وفي حديث مع اذاعة العراق الحر قال فرهاد عوني نقيب نقابة صحفيي كردستان انه بموجب النظام الداخلي للنقابة الذي خرج به في مؤتمره الاخير يجب فتح فرع للنقابة في مدينة اربيل. واوضح نقيب نقابة صحفي كردستان انه بعد توسيع عمل النقابة ووجود مشاكل عديدة للصحفيين في اربيل لم يستطيع مجلس النقابة الاشراف على انشطة مدينة اربيل.

وكانت نقابة صحفيي كردستان نأسست في عام 1998 وكان مجلس النقابة يشرف على الانشطة الصحفية في مدينة اربيل، واكد نقيب الصحفيين ان اسباب تاخير استحداث فرع اربيل كانت مالية.

وشارك 180 صحفيا في المؤتمر التاسيسي لاستحداث فرع اربيل للنقابة ولم تجر الانتخابات لاختيار الهيئة الادارية للفرع، بعد تقديم قائمة واحدة ضمت سبعة اسماء نظمت بشكل توافقي ضمت ممثلي اغلب وسائل اعلام الاحزاب الكردستانية في اقليم كردستان.

الى ذلك يرى صحفيون في اربيل ضرورة استحداث هذا الفرع للنقابة الى جانب مجلس النقابة الموجود في المدينة.

الصحفي طارق ابراهيم شريف يعتقد ان هذا الفرع ضروري لتنظيم عمل الصحفيين العاملين ضمن محافظة اربيل. فيما يتمنى الصحفي ماجد دباغ رئيس تحرير مجلة الصوت الاخر الصادرة باللغة العربية ان يخطو هذا الفرع خطوات فعلية في خدمة الصحفيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG